الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

أعلى عائد شهادات 2021

الرئيس نيوز


يبحث العديد من العملاء في البنوك داخل جمهورية مصر العربية، عن أعلى عائد شهادات 2021، حيث تتنافس 8 بنوك على بيع شهادات إدخار ذات آجال 3 سنوات للعائد الثابت بأعلى فائدة مقدمة على مستوى الجهاز المصرفي والتي تصل لـ11% و11.25% سنويا.

أعلى عائد شهادات 2021


وتتصدر 8 بنوك قائمة الأعلي شهادات الإدخار للعائد الثابت بين بنك وآخر، حيث تتباين أسعار الفائدة المقدمة علي الشهادات، ومن أبرز تلك البنوك، "ميد بنك، والأهلي المصري، ومصر، والزراعي المصري، والتعمير والإسكان، والعقاري المصري، والمشرق، وناصر الإجتماعي".

نسبة الفائدة المقدمة على شهادات الإدخار الثلاثية 2021:


1-ميد بنك:

نسبة الفائدة 11.25% سنويا ويصرف العائد مقدما شهريا لمدة 3 سنوات.

2-بنك التعمير والإسكان:

تتراوح نسبة الفائدة بين 11.25% على دورية العائد النصف سنوي، و11% على دورية العائد ربع سنوي، و10.75% سنويا على دورية العائد الشهري ولمدة 3 سنوات.

3- بنك ناصر الاجتماعي:

تتراوح الفائدة بين 11.5% سنويًا تصرف قي نهاية كل سنة و11% يصرف العائد شهريًا ولمدة 3 سنوات.

4-البنك العقاري:

تتراوح نسبة الفائدة بين 11.25% سنويا على دورية العائد ربع سنوي، و11% سنويا على دورية العائد الشهري ولمدة 3 سنوات.

5-البنك الأهلي المصري:

نسبة الفائدة 11% سنويا، ويصرف العائد شهريا ولمدة 3 سنوات.

6-بنك مصر:

نسبة الفائدة 11% سنويا، ويصرف العائد شهريا ولمدة 3 سنوات.

7-البنك الزراعي المصري:

نسبة الفائدة 11% سنويا، ويصرف العائد شهريا ولمدة 3 سنوات.

8-بنك المشرق:

أعلى عائد شهادات 2021


نسبة الفائدة 11% سنويا، ويصرف العائد شهريا ولمدة 3 سنوات.

وتواصل 4 بنوك طرح شهادة أمان المصريين بفائدة 13% سنويا والتي طرحت عام 2018، لتوفير تغطية تأمينية على حياة المواطنين بعائد مجز، استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

وتمكنت شهادة أمان المصريين في تحقيق مبيعات تجاوزت مليار جنيه فقط بعدد أكثر من مليون عميل في 4 بنوك بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة، حيث يحدد العميل عند طلب شراء الشهادة طريقة صرف التعويض في حالة وفاته، سواء صرفه مباشرة للورثة الشرعيين الذين يحددهم إعلام الوراثة، أو لأشخاص يحددهم بالاسم، أو صرف معاش شهري، مع تحديد اسم واحد للمستفيد منه.

وتتيح الشهادة للعميل الاختيار بين الحصول على معاش شهري لمدة 5 أو 10 سنوات، أو تعويض نقدي، يستفيد منه ورثته بعد وفاته وتختلف قيمة المعاشات والتعويضات التي تمنحها الشهادة في حالة الوفاة الطبيعية عن حالة الوفاة نتيجة حادث.

ويبيع ميد بنك، شهادة ادخار ذات آجال 3 سنوات بعائد ثابت وبنسبة فائدة 11.25% سنويا، ويصرف العائد شهريا ويدفع العائد مقدما في بداية الشهر بهدف تلبية طموحات عملائهم بالحصول على عائد مجزي لمدخراتهم بالجنيه المصري، وكذلك للعمل على جذب عملاء جدد.

ويبدأ ميد بنك في بيع الشهادة من أول ألف جنيه ومضاعفاته دون حد أقصى للشراء، ولا يسمح باسترداد أصل الشهادة إلا بعد مرور 6 شهور من شرائها، ويسمح بالاقتراض بضمانها بنسبة تصل إلى 95% من إجمالي قيمتها، وبنسبة فائدة تزيد عن 2% كحد أدنى عن سعر الشهادة المقدم.

وتكتفي باقي البنوك التي تقدم فائدة مرتفعة على شهادات الادخار ذات آجال 3 سنوات، بتقديم نسبة فائدة 11% سنويا، ويصرف العائد شهريا، بعد مرور شهر على شرائها، أو بعائد 11.25% سنويا ولكن يصرف ربع سنوي.