الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الأرصاد تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة غدًا وتقدم 4 نصائح

الجمعة 07/مايو/2021 - 11:10 م
الرئيس نيوز
طباعة
حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع شديد في درجات الحرارة غدًا السبت، لتعاود درجات الحرارة ارتفاعها الشديد مرة أخرى لتصل إلى 42 درجة في القاهرة و41 درجة بالوجه البحرى و43 درجة بجنوب الصعيد.

ومازالت البلاد تتأثر بموجة شديدة الحرارة تستمر خلال الأيام المقبلة ،حيث تكون درجة الحرارة بعد غد الأحد بالقاهرة الكبرى 40 درجة، مع تحذيرات بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، عددًا من النصائح للمواطنين تزامنا مع الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد، كما يلى: عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال مثل زجاجات الكحول في السيارات وتركها في درجة حرارة عالية، يفضل ارتداء ملابس قطنية فضفاضة، الإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه بعد الإفطار وخلال فترة الليل.

وعلى الرغم من انخفاض حرارة الجو مؤقتا اليوم الجمعة، إلا أن هذا الانخفاض طفيف ومؤقت، حيث توالى درجات الحرارة ارتفاعها اعتبارا من غد السبت، وسرعان ما تعود الأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء بالجمهورية.

وعن خريطة الظواهر الجوية غدا السبت فتشهد البلاد نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة.
Advertisements
Advertisements
ads
ads