الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو رابطة علماء المسلمين.. إسقاط الجنسية المصرية عن صفاء الضوي العدوي

الرئيس نيوز

نشرت الجريدة الرسمية، الخميس، قرار مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رقم 14 لسنة 2021 بالموافقة على إسقاط الجنسية المصرية عن صفاء الضوي أحمد العدوي، عضو رابطة علماء المسلمين، وزوجته وأبنائه صهيب ومريم ورقية وزينب وعمر.

واستند القرار إلى تجنس المذكورين بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن سابق.

سبق للعدوي العمل كداعية إسلامي بالمملكة العربية السعودية، وكان موجها لحلقات تحفيظ القرآن الكريم بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالدمام في الفترة من 1980-1986.

وانتقل من السعودية إلى باكستان، حيث عُين رئيساً لجامعة الإمام محمد بن إسماعيل البخاري في باكستان، وعميداً لكلية الشريعة وكلية الحديث في الجامعة المذكورة، ومدرساً في كلية الشريعة لمادة الفقه بذات الجامعة.

وفي أعقاب ذلك انتقل إلى دولة البحرين وهناك تولى عدداً من الوظائف الدعوية هناك منها العمل كواعظ بوزارة الشئون الإسلامية بالبحرين وموجه على مراكز القرآن الكريم بالمحرق، و مدرس بمعهد الإمام مالك بالرفاع سابقاً.

وحصل العدوي على الجنسية البحرينية، غير أنها أسقطت عنه بمرسوم من وزارة الداخلية البحرينية في يناير 2015 ضمن 72 آخرين بتهمة التسبب في الإضرار بمصالح البحرين، باعتباره من الدعاة المتشددين وممولي الجماعات المتشددة ومروجي الأخبار الكاذبة هناك، وتم ترحيله إلى تركيا.