الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد إثارته في "لعبة نيوتن".. خالد أبو بكر يجدد الجدل حول الطلاق الشفوي

الرئيس نيوز

جدد الإعلامي خالد أبو بكر الجدل حول وقوع الطلاق الشفوي من عدمه، بعد إثارته في أحداث مسلسل لعبة نيوتن، وتساءل عبر صفحته الرسمية على فيس بوك وقال: "هل تكون مني زكي سببا في تشريع جديد يحكم الطلاق الغيبي والرجوع الغيبي وأثره القانوني؟". 

وتنوعت التعليقات وأثارت حالة جدلية حيث قال أحمد جمال أحد المعلقين: "موضوع مستفز جدًا وفكرة طرحه في سياق درامي مهمة جدًا ولازم له أحكام جديدة في القانون فعلا لأن القانون اللي مفروض يكون فاصل في الأمر".

بينما قال ياسر الشربيني: "خانك التوفيق في البوست أستاذ خالد.. هذا يخص شرع الله و كل شئ متفسر ومتواجد في القرآن الكريم وإذا حابب تفسير أكثر ده يتم عن طريق دار الإفتاء و الموضوع ليس له علاقه بالقانون إطلاقا". 

بينما قال رشاد المهندس: "مافيش حاجة اسمها طلاق غيبى إلا عندنا. السعودية ألغت هذا الكلام الفاضي والفاضح"، وقالت سادين أحمد: "موضوع مهم جدا ولكن مش منى زكي اللي هتنقلنا الشرع حرام وبعدين ده شغل دراما مش الواقع مهما يكون".

وأعاد مسلسل "لعبة نيوتن"، الذي يعرض ضمن موسم دراما رمضان الجاري، وتقوم ببطولته الفنانة منى زكي، التي تجسد شخصية (هنا)، والفنان محمد ممدوح، الذي يجسد شخصية (حازم)، والفنان محمد فراج، الذي يجسد شخصية (مؤنس)، فكرة الطلاق الشفوي، التي أثيرت خلال الفترة الآخيرة؛ حينما طالب الرئيس السيسي، بإصدار تشريع يتضمن عدم وقوع الطلاق إلا إذا كان أمام قاضيًا، وأن الطلاق الشوفي لا يقع، إلا أن مؤسسة الأزهر رفضت الطرحت وقدمت أدلة تثبت وقوع الطلاق الشفوي. 

اندلعت الأزمة في المسلسل عند زواج هنا من مؤنس، وذلك عقب طلاقها شفهيا من حازم، أثناء ولادتها طفلهما وهي في أمريكا، وبعدها تزوجت مؤنس بعد الولادة مباشرة على اعتبار أن عدتها انتهت بوضع الطفل، وفقا لما أكده لها مؤنس كونه رجل دين يعرف بأمور الشريعة، وفور عودة هنا إلى مصر حيث يتواجد حازم زوجها الأول يجري مشهد بينهما يؤكد فيه حازم أنه قام بردها إلى عصمته، وهو ما يخلق أزمة وجود فتاة على ذمة رجلين في آن واحد.

ولدت تلك المشاهد حالة جدل بين المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد للطلاق الشفوي واخر معارض له.