الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة تزيل تعديات الأراضي وطوارىء على المنافذ في شم النسيم

الرئيس نيوز

رصد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أثناء المرور الميداني اليوم، واقعة تعدى على الأراضي، حيث تواصل مع المسئولين في حماية الأراضي، وبالتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي تم إزالة التعديات في مهداها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تابع وزير الزراعة مع الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة عمليات حصاد المحاصيل الشتوية وفى مقدمتها القمح والبنجر والفول والبصل.
 
  وأكد الدكتور  عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن الهيئة تواصل مع مباحث التموين وأجهزة الشرطة بتنفيذ حملات التفتيش على منافذ بيع الأسماك والفسيخ والرنجة تزامنا مع احتفالات شم النسيم لمنع تداول الأغذية غير صالحة للاستهلاك الادامي بالإضافة إلى أن غرفة العمليات بالهيئة تواصل عملها على مدار الساعة في متابعة حملات الرقابة والتفتيش وتلقى بلاغات المواطنين في هذا الشأن.

من جهته، قال الدكتور  أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي،  إن الإدارة قامت بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية التي تمت أمس السبت وذلك بالتعاون مع أجهزة الحكم المحلي والشرطة ومديريات الزراعة في المحافظات وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق، بجانب أن غرفة العمليات بالإدارة تتلقى شكاوى المواطنين بشأن التعديات والتعامل الفوري معها. 

من ناحيته، أكد الدكتور حاتم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي أن الإدارة تقوم بمتابعة استلام التقاوي الخام للقمح لتجهيزها للزراعة في الموسم الجديد.