الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مايو المقبل.. إنترفاكس: استئناف رحلات الطيران الروسية إلى الغردقة وشرم الشيخ

الرئيس نيوز

أفادت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن موسكو تتوقع أن يتم استئناف رحلات الطيران العارض «تشارتر» مع منتجعي الغردقة وشرم الشيخ في مصر قريبًا.

ونقلًا عن «روسيا اليوم»، ظهر اليوم الثلاثاء، قال مصدر لوكالة «إنترفاكس» الروسية، إنه من المتوقع استئناف رحلات الطيران العارض في العشر الثاني من شهر مايو المقبل.

يذكر أن وزير الخارجية الروسي سیرجی لافروف أكد في 11 أبريل الجاري، اهتمام بلاده باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين روسيا والمنتجعات المصرية خاصة أنه خلال السنوات الأخيرة قام المتخصصون المعنيون بالعمل المشترك الكبير والقوی في هذا الاتجاه، وقال: "لذا أتوقع أن تستأنف الرحلات الجوية من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ قريبًا".

يذكر أن حركة الطيران بين مصر وروسيا قد توقفت بالكامل في 2015، بعد حادث سقوط طائرة الركاب "ايرباص-321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" الروسية، التي كانت تقوم بالرحلة الجوية "9268" من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ، ما أسفر عن مقتل 217 راكبا، و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

وفيما استؤنفت حركة الطيران من وإلى مطار القاهرة الدولي في 2018، فإن رحلات الطيران بين المطارات الروسية والمنتجعات المصرية على ساحل البحر الأحمر ما زالت متوقفة، إلى حين إتمام مراجعة كافة وسائل الأمان في المطارات المصرية.