الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

للقطاعين العام والخاص.. موعد إجازة ٢٥ أبريل ٢٠٢١

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن موعد إجازة ٢٥ أبريل ٢٠٢١ للقطاعين العام والخاص، خاصة وأنها تتزامن مع الاحتفال بعيد تحرير سيناء، بعدما نجحت مصر في استعادة أرض سيناء وانسحاب آخر جندي إسرائيلي منها.

موعد إجازة ٢٥ أبريل ٢٠٢١


وتمنح الدولة المصرية، إجازات رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء 2021، للموظفين والعاملين بالدولة، حيث أنه من المقرر أن يوافق عيد تحرير سيناء يوم 25 أبريل 2021، والذي يوافق يوم 13 رمضان.

وكانت الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا في وقت سابق بضم الإجازات الشهرية مع أيام الراحات الأسبوعية مثل يوم الجمعة والسبت حتى يتمكن المواطنون والموظفون والعاملون بقضاء عطلة جميلة ومميزة في العام الجديد 2021، وبالتالي ستكون إجازة عيد تحرير سيناء سيتم ترحيلها إلى يوم الخميس 29 أبريل 2021، والتي ستوافق يوم 17 رمضان 1442.

كما يصادف الاحتفال بعيد تحرير سيناء هذا العام 2021، العشر الأوائل من شهر رمضان الكريم، حتى يتسنى لهم الاستمتاع بالعطلة مع الأسرة والأحباء وتناول وجبة الإفطار على شاطئ البحر أو كورنيش النيل.

يهمك أيضاً:



وتذاع الأغاني الوطنية، في عيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء، هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، حيث يحتفل فيه المصريين سنويا، وتقام الندوات الثقافية والوطنية، بمناسبة الاحتفال بهذا اليوم، والحديث عن عظمة مصر، في هذا اليوم.

وطبقًا لقوانين 81 لسنة 2016 الخاص بتنظيم العمل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وقانون العمل 12 لسنة 2003، المنظم لأوضاع العاملين بالقطاع الخاص، فقد يحق للمواطن 21 يوما إجازة ما دام مر عام على الخدمة في العمل، كما تكون الأجازة ثلاثين يومًا لمن تجاوز الخمسين من عمره، إضافة إلى الأيام الجمعة والسبت التي تعد راحة أسبوعية.