السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر الأخبار.. تفاصيل حادث قطار طوخ

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن آخر مستجدات حادث قطار طوخ، عقب خروج قطار رقم 949/3209 (القاهرة - المنصورة) عن القضبان، أمس الأحد، حيث سقطت عدد 4 عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور.

تفاصيل حادث قطار طوخ


هذا واستمع فريق من النيابة العامة في بنها برئاسة المستشار عبدالله على مدير نيابة بنها، إلى المصابين المحجوزين من ضحايا قطار بنها، والذي أسفر عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين.

وقررت النيابة، انتداب الطب الشرعي لإجراء مناظرة الجثث وعمل تحليل DNA للجثث المجهولة، حيث إن عددا كبيرا من الجثث مجهولة الهوية حتى الآن.

عدد ضحايا قطار طوخ


وكشفت التحقيقات أن حصر الجثث في المستشفيات أوضح وجود 24 جثة حتى الآن، بواقع 10 جثث بكفر شكر وواحدة بطوخ، و11 في قليوب والباقي في المستشفيات الأخرى، ما بين جثث كاملة وأشلاء، وتحفظت النيابة على السائق ومساعده ورئيس القطار، وتم سؤالهم هم وعدد من الشهود، حول الحادث والذين لم تخرج أقوالهم عن ما قاله المصابون.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي). 

وأضاف مجاهد، أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.

تابع أيضاً:



ومن جانبه، أجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اتصالًا هاتفيًا بوزير النقل ومحافظ القليوبية لمتابعة حادث قطار القاهرة- المنصورة، موجهًا وزارة الصحة بتوفير الخدمات الطبية اللازمة للمصابين.

يذكر أن عبد الفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، أعلن وفاة طارق محمد محمد أمين، رئيس قطار 949، متأثرًا بجراحه نتيجة الحادث الأليم الذي وقع اليوم بمنطقة سندنهور ما بين محطتي طوخ وبنها.