الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد شم النسيم 2021.. وطرق الاحتفال به في رمضان

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين في محافظات مصر، عن موعد شم النسيم 2021، حيث تقوم الدولة بمنح إجازة لكافة العاملين بالقطاعين العام والخاص في يوم شم النسيم، والذي من المقرر له أن يكون يوم الإثنين الموافق 3 مايو المقبل والموافق 21 من شهر رمضان المبارك للعام 1442.

فيما اتخذت الحكومة المصرية، قرارًا سابقًا، يتعلق بترحيل الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس التالي، وذلك للحفاظ على سير العمل، لذلك يتوقع أن تكون الإجازة يوم الخميس الموافق 6 مايو المقبل.

موعد شم النسيم 2021


ويستمتع المصريون في يوم شم النسيم بزيارة الأقارب وغيرها العديد من العادات التي يمارسها الشعب المصري في تلك المناسبة، خصوصاً بعد انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، والذي تم اكتشفه بالصين في ديسمبر 2019.

كما يحتفل الكثير من الشعب المصرى بمختلف الأديان بيوم شم النسيم، كما أنه من المعتاد في كل عام أن يذهب المصريون، إلى العديد من أماكن التنزه مثل الحدائق العامة، وغيرها من أماكن التى تتميز بجمال الطبيعة.

ويتناول المصريون في هذا اليوم مأكولات عديدة منها السمك المملح بأنواعه كالرنجة والفسيخ والملوحة والسردين، إضافة إلى البيض المسلوق الملون.

تابع أيضاً:



وتعد أولى الإجازات الرسمية في شهر رمضان يوم 25 أبريل بمناسبة عيد تحرير سيناء، ومن المتوقع ترحيله إلى يوم الخميس ليكون يوم 29 أبريل الموافق 17 رمضان.

أما ثاني الإجازات الرسمية فستكون يوم 1 مايو بمناسبة عيد العمال، والذي يوافق 19 رمضان.