الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تاريخ صرف مرتبات شهر أبريل 2021

الرئيس نيوز

يترقب العديد من العاملين بالجهاز الإدارى داخل جمهورية مصر العربية، تاريخ صرف مرتبات شهر أبريل 2021، حيث أعلنت وزارة المالية، صرف مرتبات شهر أبريل يوم 26 المقبل، حيث تم جدولة مواعيد الصرف لكل الوزارات والجهات ليكون الصرف لمدة أربعة أيام بدلا من يوم واحد، للتيسير على المواطنين وتخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت المالية، أنه تم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على أربعة أيام بداية من 26 أبريل، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.


مواعيد صرف مرتبات شعر ابريل 2021


وأهابت الوزارة، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وذكر بيان لوزارة المالية، أنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتب شهر أبريل لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات.

الدفعة الأولى يوم الاثنين الموافق 26/4/2021: وزارات "الصحة، التضامن الاجتماعي، التموين، النقل، الاتصالات، القوى العاملة، الإنتاج الحربي، الهجرة، قطاع الأعمال العام، شؤون مجلس النواب، الداخلية، الأوقاف، الثقافة، الآثار، الإسكان، التجارة والصناعة، الطيران المدني، البيئة، السياحة، والبترول".

الجهات التابعة الوزارات من: "مصالح، وهيئات عامة خدمية، اقتصادية، ومديريات الشؤون الصحية، والتضامن الاجتماعي، والتموين والتجارة، والطرق والنقل، والقوى العاملة، والإسكان والمرافق".

وأيضا المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى للصحافة، والجهاز المركزي للمحاسبات، ومجلس النواب".


تابع أيضاً:


الرئيس نيوز: خاص| الموازنة الجديدة.. «المالية» ترفع مستحقي تكافل وكرامة لـ3.6 مليون أسرة (alraeesnews.com)

الرئيس نيوز: موعد مباراة الزمالك والأهلي القادمة والقنوات الناقلة (alraeesnews.com)

الرئيس نيوز: المالية: مصر تدخل مؤشر "جي بي مورجان" بـ14 إصدارًا بقيمة 24 مليار دولار (alraeesnews.com)

الدفعة الثانية الثلاثاء الموافق 27/4/2021: وزارات: "التعليم العالي، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولي، والجهات التابعة لها، ودواوين عموم المحافظات، ومديريات التنظيم والإدارة، والجامعات بمختلف المحافظات".

وصرف المرتبات: "للعاملين بالقضاء والنيابة العامة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا، ودار الإفتاء المصرية، واللجنة العليا للانتخابات، ومعهد الخدمات المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة".

الدفعة الثالثة الأربعاء الموافق 28/4/2021: وزارات: "التربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية، والجهات التابعة لهذه الوزارات، وكذلك مديريات التربية والتعليم، والزراعة، والطب البيطري، والشباب والرياضة بالمحافظات".

وأخيرا "للعاملين بمشيخة الأزهر الشريف، ورئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، وباقي الجهات الأخرى التي لم تصرف مرتباتها في اليومين السابقين".

وطالبت الوزارة العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة أن كل الجهات ستتيح المرتبات اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة كل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.