الأحد 16 مايو 2021 الموافق 04 شوال 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حوار| نجلاء بدر: تعلمت الرقص الغجري في «نسل الأغراب».. والبطولة الجماعية أفضل من المطلقة

الجمعة 16/أبريل/2021 - 07:09 م
الرئيس نيوز
محمد السيد
طباعة
-  أحب دور "الفنانة المشهورة" الذي أقدمه في بين السماء والأرض
- لا أستطيع أنا أو غيري الاقتراب من شخصية هند رستم
- أعمال الـ15 حلقة سيكون لها اهتمام كبير لدى الجمهور في الفترة القادمة
- أفضل الابتعاد عن تمثيل  كل الشخصيات التي تتشابه معى
- لدي خطوط حمراء في حياتي وأحيانا أرفض أعمال بسببها


تسير الفنانة نجلاء بدر تجاه النجومية بخطوات ثابتة، دائما تترك علامة مميزة في الأدوار التي تقدمها وهذا ما وجده الجمهور في شخصية "نهال" التي قدمتها ضمن أحداث مسلسل لؤلؤ مع الفنانة مي عمر.

وخلال حوارها مع "الرئيس نيوز" كشفت بدر تفاصيل دورها في مسلسل "نسل الأغراب" والصعوبات التي واجهتها أثناء التصوير، مشيرة إلى أنها تجتمع بكل أبطال العمل أحمد السقا وأمير كرارة.

أكدت بدر أن شخصية الفنانة التي تلعبها ضمن أحداث مسلسلها الجديد "بين السماء والأرض" هى الأقرب لها هذا الموسم.

وإلى نص الحوار: 
كيف كان التجهيز والاستعداد لشخصية  "دهب" الغجرية في مسلسل نسل الأغراب؟
أعتبر هذه الشخصية من أصعب الشخصيات التي سأقدمها في حياتي، لأننى لم أقدم مثل هذه الشخصية من قبل والشخصيات الصعيدية دومًا ما يكون لها طابع خاص لدي الجمهور.

وماذا عن الصعوبات التي واجهتك في تجسيد الشخصية؟
اللهجة الغجرية والصعيدية أكثر الصعوبات التي واجهتني أثناء التصوير لأن الأمر لم يكن سهلًا علي، وكان معى مصحح لهجة منذ البداية بسبب مخارج ونطق الكلمات، واكتشفت أن الصعيد كله ليس لهجة واحدة بل كل قرية لها لهجة خاصة به.
هل تعلمتى الرقص الغجري من أجل الشخصية؟
الرقص الغجري ليس هو الهدف الأساسي في العمل.. بل هو خلفية للفتاة دهب وطريقة نشأتها التي ستغير في مجري الأحداث بشكل كبير، ولكن بالفعل تعلمت الرقص الغجري، وبحثت عنه كثيرًا لم أجد إلا فيلم وثائقي فقط عنه، وتعلمت من خلاله.
وماذا عن الملابس والماكياج الخاصة بالغجر؟
قمت بجمع كل المعلومات عنهم وعن الغازية الغجرية من الملابس والماكياج والطباع التي تحتوي عليها وكل شيء وطباع الغجر مختلفة تمامًا عن الجميع.
حدثينا عن كواليس العمل مع كل من أحمد السقا وأمير كرارة؟
السقا وكرارة نجمان لا يختلف عليهما أحد، وأحببت العمل معهما جدًا، وهما دائما ما يحرصان على كل العاملين معهما، وأتمنى تكرار التجربة الفترة المقبلة.

أكثر مشاهدك في العمل مع من السقا أم كرارة؟
مشاهدي مع الاثنين، وميزة المخرج محمد سامي أنه مجتهد ويسعى إلى التجويد فى كل أعماله.
تقدمين شخصية فنانة مشهورة في بين السماء والأرض.. ماذا عنها؟
هي فنانة من نوع خاص، تلفت أنظار الجميع، والعمل أعتبره سيكون من أفضل الأعمال التي ستعرض خلال مسلسلات رمضان 2021، والعمل يجمع كل شريح المجتمع في أسانسير، بمعن أدق صورنا مصر في أسانسير.
ماذا عن تشبيهك بهند رستم في العمل الذى يحمل نفس الاسم؟
لا أستطيع أنا أو غير الاقتراب من شخصية هند رستم نهائي، فالعمل يتشابه مع الفيلم السينمائي في الاسم فقط، ولكن الأحداث والشخصيات من 2019 إلى 2020 وليس كما تناول الفيلم، الزمن مختلف  والطباع والتفاصيل، ويتم تناول طبقة واحدة من الفنانات في 2020.
"بين السماء والأرض" 15 حلقة.. هل تشجعين هذه الأعمال المكثفة من جديد؟
أعمال الـ"15" حلقة سيكون لها اهتمام كبير لدى الجمهور على الساحة هذا العام، لأنها بكل بساطه تعرض القصة في شىء سريع، وهذا يعجب الجمهور، ومن قبل كان هناك ما يسمى بالسباعيات وهى أعمال الأسبوع الواحد.

تؤدين هذا الموسم "الغجرية"  في نسل الأغراب و"الفنانة المشهورة" في بين السماء والأرض.. أيهما أقرب لكِ؟
الشخصيتان قريبتان منى لأننى في الحقيقة لم أقدم أى شخصية بدون أن تنال إعجابي من الأساس، ولكن عجباني أكثر "بين السماء والأرض"، لأنها مشابه أكثر للواقع الذى نعيش فيه، ومتواجدة بيننا.
 "نهال" في مسلسل لؤلؤ خطف أنظار الجميع.. هل وجدتى ملثها في الحقيقة؟
شخصية نهال موجودة في المجتمع الذي نعيش فيه، وهذا سهل عليَّ كثيرًا، واستغربت كثيرا عندما كتبت على ورق، الفتاة من الطبقة العالية، وكل ذنبها أنها أحبت شخصا لا يهمه إلا نفسه فقط، وهذه الفتاة تظل طوال الحلقات لديها أمل أن تحصل على ما تريد.
إلى الآن.. ألم تشغل البطولة المطلقة بالك؟
أنا مؤمنة بأن البطولة الجماعية أفضل من البطولة المطلقة والفردية، وتسهم فى نجاح أوسع للعمل الفنى، لأنها تكون كثيرة ومتشابكة، وهذا ما حدث في مسلسل فوق مستوى الشبهات، في الوقت الحالي البطولة المطلقة ليست هى الأساس، بدليل أن رمضان القادم سيشهد أعمالا ذات بطولات جماعية، ولكن مع كل هذا البطولة المطلقة إن جاءت بشكل جيد فلا مانع منها.

هل تقدمين شخصيات قريبة منك في الحقيقة؟
نهائيًا أفضل الابتعاد عن كل الشخصيات التي تتشابه معى، وبل لا أقدمها من الأساس، وبالرغم من أننى أقدم شخصية فنانة في بين السماء والأرض إلا أنه لا يجمعنى بها أى شىء في الحقيقة.
برامج المقالب هل ترين أنها تعود بفائدة على الجمهور؟
أعتبر برامج المقالب بديلة لفوازير رمضان، والجميع ينتظرها من العام إلى الآخر، والأمر ليس كما يعتقد الجمهور أن الضيف لم يعرف حقيقة البرنامج او أنه لا يعرف أنه سيظهر في برنامج مقالب نهائي، عندما ظهرت في برنامجين مع رامز جلال كنت أعرف أننى أذهب لبرنامج مقالب، والعام الثاني كنت اعرف أننى أصور برنامج رامز جلال، وكل الضيوف يتقاضون أجر عن ظهورهم.

لكن ماذا عن الخطوط الحمراء عند نجلاء بدر؟
لدي خطوط حمراء بالفعل، وفي حياتي بيتي هو الخط الأحمر الذي لا أسمح لأحد أن يقترب منه نهائيًا، ولا أحب أحدا أن يعرف عني شيئا، ويجب ألا يكون الفنان مشاعا.
وبالنسبة للعمل ماذا عن الخطوط الحمراء به؟
المنطق أهم شيء في حياتي كلها، حتى إن كان العمل يحتوي على قبلة، هل لها مبرر في العمل أم لا، أم هي مدسوسة وخلاص، أحب أن يكون  لكل شيء مبرر ومنطق.
معنى ذلك أن هناك عدد من المشاهد والأدوار  تم رفضها لأنها غير مناسبة؟
بالضبط هناك عدد من المشاهد والأدوار  قمت برفضها لأننى لم أجد لها مبررًا نهائيًا، ووجدتها غير مناسبة لى.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads