الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس التونسي يجري جولة بالضفة الشرقية من قناة السويس

الرئيس نيوز

نشرت الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صباح الاثنين، صورًا ترصد جولة رئيس الجمهورية قيس سعيد، بعد ظهر أمس أحد، بالضفة الشرقية من قناة السويس والمكان الذي عبرت منه القوات المسلحة المصرية القناة قبل أن تسيطر على خط برليف في ساعات قليلة.

وذكر الرئيس التونسي، في هذا السياق، أنه «حينما تتوفر الإرادة في التحرير حتى تستعيد الأمة مجدها وشرفها يمكن أن ترفع كل التحديات»، مشيرًا إلى أنه لا يزال يحتفظ بذكرى رفع أحد الجنود المصريين العلم المصري بعد العبور.

وأشار إلى أن كتيبة من الجيش التونسي تولت في تلك الأيام الخالدة المشاركة في الدفاع عن منطقة قرب قناة السويس. كما زار رئيس الجمهورية خط برليف الذي دمرته القوات المصرية واستولت عليه في الساعات الأولى لحرب أكتوبر واستمع إلى عرض قدمه قائد الجيش الميداني الثاني المصري حول هذا الانتصار العسكري الذي حققته القوات المصرية في استرجاع جزء من سيناء.

كما تطرق رئيس الجمهورية التونسية إلى بعض التفاصيل التي لا يزال يحتفظ بها حول حرب أكتوبر التي انطلقت على الساعة الثانية ظهرا من يوم العاشر من رمضان المعظم.

وغادر رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، مساء أمس الأحد، القاهرة بعد أداء زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية من 9 إلى 11 أبريل 2021.

وجرت مراسم توديع رسمية بمطار القاهرة الدولي أشرف عليها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

واستقبله بمطار تونس قرطاج الدولي، رئيس الحكومة هشام مشيشي، ووالي تونس الشاذلي بوعلاق ورئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم، وعدد من أعضاء الديوان الرئاسي.