الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مسلسل محمد رمضان "موسى" في أزمة بسبب "حصان"

الرئيس نيوز

وقع صناع مسلسل "موسى" صناعه في ورطة مع جمعيات الرفق بالحيوان خاصة جمعية "رفق في القاهرة والجيزة" التي أصدرت بيانا تعبر عن استيائها من مشهد قتل الحصان في برومو المسلسل.

وفي المشهد المثير للجدل يظهر الفنان رياض الخولي وهو يقتل الحصان بعد أن يتهمه بالخيانة وأن الموت هو الجزاء المناسب له.

وأصدرت جمعية رفق بيانا تعبر عن استيائها من المشهد جاء فيه: "نطالب بتوضيح عاجل من الشركه المنتجه: في برومو مسلسل موسي يظهر احد نجوم العمل وهو يتهم الحصان قائلا 'انت خاين لازم تموت' وتم إكمال المشهد بإطلاق عيار ناري تجاه الحصان كما هو واضح.. وفي ذات اللحظه يندفع الحصان للخلف بقوه ويسقط بشكل قاسي علي الارض ايا كان طبيعه المشهد ايه الهدف منه في مجتمع يعاني من الأساس من العنف تجاه المخلوقات الضعيفه".

وأضاف البيان "برغم انه غير مفهوم ما نوع الخيانه التي من الممكن ان يقوم بها ذلك الكائن الجميل وانها جمله تقع تحت بند ال شو لإظهار جحود الشخصيه إلا أن تطبيقها تجاه حيوان هو امر خاطئ تماما ورساله عنف غير مبرره، ذلك المشهد حقيقي له تأثير سلبي علي نفوس الاطفال هنشوف صداه خلال الأيام القادمه حقيقي مشهد مؤلم ليس له أي قيمه الا نشر العنف كالمعتاد من اعمال نجم المسلسل نتمني حذف ذلك المشهد من العمل الفني الذي يجب أن تكون له رساله نحو نشر السلم والتآلف مع مخلوقات الله وليس نشر العنف".

واختتم البيان "نتمني وجود رد من الشركه المنتجه وسنتابع خلال الأيام القادمه رد فعل الشركه آملين في رد يحترم حقوق مخلوقات الله وايا كان طبيعه المشهد ف العمل الفني تكون رسالته نحو السلم وليس الاستقواء علي مخلوقات الله".

وطالب رواد السوشيال ميديا توضيحًا من الشركة المنتجة هل تم قتل الحصان بالفعل أم لا، علما بأنه تم إطلاق النار عليه خلال برومو العمل، مما جعل أحد الأطباء البيطريين يرد مؤكدًا أنه تم تخدير الحصان الذي أطلق عليه النار في المسلسل والحصان الآن بصحة جيدة، وقام بنشر عدد من الصور له.

ومن ضمن الأحداث التي يشهدها العمل اغتصاب شفيقه التي تلعب دورها الفنانة هبة مجدي من قبل أحد رجال للقرية الذي يريد أن يعكسر عين شقيقها موسي والذي يلعب دوره الفنان محمد رمضان.

وتشهد أحداث مسلسل موسي الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان تطورات كثيرة حيث يبدأ موسي في محاربة كل اعدائه داخل القرية التي يعيش فيها في الصعيد.

مسلسل "موسى" من بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، سيد رجب، عبير صبري، رياض الخولي، هبة مجدي، عارفة عبدالرسول، تارا عماد، صبري فواز، حمدي الوزير، منذر رياحنة، فريدة سيف النصر، وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجي.

ويصدر الحاكم في هذا العصر الذي يعود لزمن الثلاثينات حكم بإعدامه، ولكنه يستطيع الهرب بعد أن يعتدي علي عسكرى إنجليزي، ويصدر قرار اخر بإعدام كل من يتستر عليه.

وتشهد أحداث مسلسل موسي الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان محاولة قتل موسي علي يد زوج شقيقته الذي يلعب دوره الفنان حمدي الوزير.

ولكن بعد أن يستعد حمدي الوزير لقتلته لم يصيبه بالعيار الناري ممل يجعل موسي الذي يلعب دوره الفنان محمد رمضان الانتقام منه.

و شهدت كواليس مسلسل موسي الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان تصوير احدي مشاهد العمل  داخل ديكور المنازل الصعيدية بمدينة الانتاج الاعلامي.