الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

العطلات والإجازات الرسمية في شهر أبريل 2021

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن العطلات والإجازات الرسمية في شهر أبريل 2021، حيث يصادف مناسبتين ينتظرهم المواطنين بشوق ولهفة، وهما: المناسبة الوطنية عيد تحرير سيناء، وحلول شهر رمضان المبارك.

ويحتفل المصريون في شهر أبريل بالمناسبة الوطنية "عيد تحرير سيناء، حيث يعد العطلة الرسمية الوحيدة في هذا الشهر، وتقام العديد من الاحتفالات والندوات الثقافية والوطنية لتؤكد مدى أهمية هذا اليوم في تحرير أرض الوطن سيناء من العدو، وتذاع القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية الأغاني الوطنية والأناشيد التي تدعو للحماس، وتحث على حب الوطن، إضافة إلى إقامة مسابقات للكتابة عن سيناء، وأمور كثيرة أخرى يفعلها المصريين في هذا اليوم.

العطلات والإجازات الرسمية في شهر أبريل 2021



ووفقا لقرار الحكومة المصرية فإن الإجازات الرسمية يتم ضمها على الراحات الأسبوعية، لتصبح الخميس من كل أسبوع، ويستثنى من هذه القرارات إجازة عيد الفطر والأضحى وعيد الميلاد المجيد.

وبهذا تكون إجازة عيد تحرير سيناء التي توافق الأحد 25 أبريل، سيتم ترحيلها إلى يوم الخميس التالي الموافق 29 أبريل.

وطبقًا لقوانين 81 لسنة 2016 الخاص بتنظيم العمل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وقانون العمل 12 لسنة 2003، المنظم لأوضاع العاملين بالقطاع الخاص، فقد يبلغ إجمالي الإجازات الرسمية  في مصر، لهذا العام  التي يحصل عليها العاملون بالقطاعات الحكومية والأعمال والأعمال العام والخاص، 18 إجازة رسمية، بالإضافة إلى  أيام الراحات والعطلات الأسبوعية العادية، حيث تتنوع العطلات الرسمية ما بين دينية ووطنية.

الجدير بالذكر أنه يعتبر شهر أبريل، هو الشهر الرابع من السنة في التقويم الميلادي، وواحد من أربعة أشهر من 30 يومًا، وفي بلاد الشام، يُطلق عليه اسم أبريل، وهو اسم تم إدخاله في ألماتي من الأكادية، وأصل الكلمة السومرية "نيسان" تعني الفاكهة الناضجة المبكرة، وفي تونس والجزائر، يسمى "أفريل".