الأحد 26 سبتمبر 2021 الموافق 19 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

السادات عن «سفينة الأزمة» بقناة السويس: «اختبار للدولة والإرادة المصرية»

السبت 27/مارس/2021 - 01:03 م
الرئيس نيوز
طباعة
علق محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على جنوح سفينة في قناة السويس قائلًا: "لن أتحدث عما حدث وكيف ومن المسئول عن جنوح السفينة "إيفر جفن" فى الممر الملاحي الأكثر شهرة وتسببها فى تعطيل الملاحة وارتباك حركة التجارة العالمية ولفت الأنظار والاجتهادات لأهمية وجود بدائل أخرى في حال تعطل أو غلق القناة فهذا أمر جلل تناولته جميع وسائل الإعلام الدولية وأيضا تقارير صادرة من منظمات عالمية متخصصة فى الملاحة والاقتصاد والتجارة".

أضاف السادات: "أعتقد بل وأجزم أن تحقيق على أعلي مستوى يجب أن يتم لمعرفة الأسباب الحقيقية ومسئولية الإرشاد والتحركات بالهيئة لعدم تكرار مثل هذه الكارثة في هذا المرفق الحيوي والعالمي ناهيك عن الخسائر المادية الكبيرة التي تحملها الجميع.. ولكني اندهش من مستوى المنظومة الإعلامية التي تتولى الترويج والتسويق لقناة السويس وفشلها في توضيح الحقائق ونشر المعلومات عن الحادث والتغطية الصادقة أولا بأول في ظل متابعة من العالم جميعه بالأقمار الصناعية ثم نأتي ونتحدث عن الشائعات والمعلومات والبيانات المغلوطة".

تابع في بيان له: "يا سادة إن ما حدث في قناة السويس اختبار للدولة والإدارة المصرية فلعلنا نتعظ لنحافظ على مصدر هام للثروة وأيضا إرث أجدادنا وحاضرنا الذي نفتخر ونتباهى به دوما".
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads