السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة توجه تعليمات للمواطنين المصابين بكورونا: لا تستهينوا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح؛ رئيس قطاع الشؤون الوقائية بوزارة الصحة؛ أن هناك ما يقرب من 400 ألف مواطن قد سجلوا للحصول على لقاح كورونا بالموقع الالكتروني التابع للوزارة.

وقال عبد الفتاح في تصريحات لبرنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "هناك 40 مركزًا تطعيم موزعين على كافة أنحاء الجمهورية وكل مواطن قام بالتسجيل سوف تصله رسالة نصية بموعد ومكان التطعيم".

وعن الموقف الوبائي وأعداد الإصابات بفيروس كورونا قال عبد الفتاح: "على مدار الأشهر الماضية أعداد الإصابات تذبذبت بين 550-650 وهناك زيادة طفيفة في أعداد الإصابات ببعض المحافظات ولكنها زيادة لا تدعو للقلق".

وأضاف: "نناشد المواطنين الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية لأن بعض الناس تخلت عن الحذر والتباعد الاجتماعي وبعض الناس بدأت في الاستهانة بكورونا واتجهوا للعلاج في العيادات الخاصة أو العلاج المنزلي بالحصول على أدوية من الصيدلية".

وأكمل: "العلاج الذي يحصل عليه المواطن من الصيدلية مخالف للبرتوكول العلاجي الذي تستخدمه وزارة الصحة والذي حقق نجاحات كبيرة".

وأوضح: "أدعوا أي مواطن يشعر بأعراض ولو بسيطة لتوجه إلى أقرب مركز طبي حكومة أو إرسال رسالة نصية إلى رقم 1440 مكتوب فيها كلمة عزل وسيكون هناك فريق من وزارة الصحة يتابع حالته ويوجهه إلى المستشفى إذا كانت الحالة تحتاج للعناية الطبية الكاملة".

واختتم: "المريض سيستفيد من اتجاهين حال التواصل مع وزارة الصحة؛ الأول توفير بروتوكول العلاج والثاني تسجيل المريض في نظام المتابعة والعلاج المنزلي".