السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"فين اللقاح؟".. جدل بين أنيسة حسونة وعمرو أديب حول تطعيم كورونا

أنيسة حسونة
أنيسة حسونة

أثارت النائبة أنيسة حسونة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثها عن لقاح كورونا، وتعليقها على مداخلة الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقائية، مع الإعلامي عمرو أديب.

وقالت أنيسة حسونة: "مستشار الرئيس قال إن الناس مش راضية تسجل فى موقع وزارة الصحة وتروح تطعم. وأنا أحب أقولهم إن أنا وكل اللي أعرفهم سجلنا على موقع الوزارة ومحدش قالنا تعالوا اطعموا، فمن فضلكم بلاش تلقوا اللوم علينا".

وعلق الإعلامي عمرو قورة على تغريدات أنيسة حسونة، وتساءل: " فين اللقاح؟"، وكتب عبر "فيسبوك" ساخرا: "بالأمس في برنامج عمرو أديب عمل مداخلة مع الدكتور عوض تاج الدين اللي أكد إن اللقاح آمن وإن (كلنا) إتطعمنا".

وأضاف: " يا أستاذ عمرو ويا دكتور عوض.. أنا مقدم بقالي ١٢ يوم، وكل يوم أدخل على الموقع بتطلعلي الشاشة اللي في الصورة دي، وبدأت أشعر إن مصر كلها بتتلقح عادي وإني من المغضوب عليهم وحد بيستبعد إسمي، لغاية لما شوفت كلام الأستاذة أنيسة حسونة".

تابع: "الأستاذة أنيسة أصيبت بالسرطان وأكيد عندها بعض الضعف في المناعة، يعني من الحالات المستعجلة، لكنها برضه زي حالاتي قدمت للتطعيم ومازالت (لم يتم تحديد موعد بعد)".

وردا على أنيسة حسونة، قال عمرو أديب في برنامجه "الحكاية" على قناة "mbc مصر": "محدش ألقى اللوم على حضرتك ولكن فيه ناس بتسجل بياناتها ولا تذهب للحصول على التطعيم، ما نريده أن يذهب الجميع للحصول على اللقاح خوفًا على حياتهم ولتجنب زيادة الإصابات".

كان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقائية، علق على عزوف بعض المواطنين عن الحصول على لقاح كورونا، قائلا إنه أمر موجود في العالم كله، خاصة لأنه وباء جديد، واللقاحات المضادة له أنتجت في وقت قصير وحاصلة على الموافقة الطارئة.

وأضاف مستشار الرئيس لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، مساء السبت، أن هناك الكثير من المواطنين يرغبون في الحصول على لقاح كورونا، إلا أن الكميات المتوفرة حاليًا لا تتعدى الآلاف.