الثلاثاء 20 أبريل 2021 الموافق 08 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد فصل الهضيبي وسباق.. مصادر: أبو شقة يسعى لعودة محمد فؤاد إلى الوفد

الأربعاء 03/مارس/2021 - 01:15 م
الرئيس نيوز
طباعة
كشفت مصادر بحزب الوفد أن بهاء أبو شقة، رئيس الحزب، يسعى في إطار عملية "لم الشمل" التي يقوم بها داخل الحزب بعد قراره بفصل 10 من قيادات الحزب منهم نائبه ورئيس هيئته البرلمانية، إلى عودة جميع القيادات التي ابتعدت قسرا إما بسبب الفصل أو تهميشها.

وقام أبو شقة الذى برر قرار الفصل بأنه يريد استقرار الحزب والحفاظ عليه من الانحراف عن مساره، بدعوة الوفدين الذين ابتعدوا عن المشهد أو تم فصلهم من جانب رؤساء الحزب السابقين، وأصدر قرارات بإلغاء الفصل منهم علاء الوشاحي، ياسر قورة ومحمد الحسيني.

وبحسب المصادر فإن عملية "لم الشمل" تطرقت إلى رغبة رئيس الوفد في عودة الدكتور محمد فؤاد، البرلماني السابق إلى الحزب بعد فصله في 2018، بعد حملة شنها عليه داخليا ياسر الهضيبي وطارق سباق وحسين منصور ومحمد عبده القيادات المفصولة مؤخرا من الحزب.

ويأتي سعي أبو شقة لعودة فؤاد مرة أخرى بعد أيام من تعيين الأخير عضوا بالهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي.

كان المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، قد أصدر قرارا مؤخرا بفصل عدد من أعضاء الحزب فصلًا نهائيًّا؛ للاشتراك في مأسماه "المؤامرة التي كانت تحاك ضد حزب الوفد"، وشمل قرار الفصل كلا من  الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس الحزب وعضو مجلس الشيوخ، وطارق سباق ومحمد عبده ومحمد عبد العليم داود عضو مجلس النواب، ونبيل عبد الله، وحمدان الخليلي، وحاتم رسلان، ومحمد حلمي سويلم، وحسين منصور.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads