الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس النواب يرفض بيانات أعضاء الصعيد بشأن تامر أمين: «الأمر معروض علي القضاء»

الرئيس نيوز

رفض رئيس مجلس النواب، حنفي جبالي، إلقاء البيانات العاجلة التي وردت من قبل أعضاء المجلس بشأن  ما قاله الإعلامي تامر أمين في برنامجه على قناة النهار.

وقال جبالي "إن المجلس لا يجوز له التعرض لمسألة مطروحة أمام القضاء باعتباره السلطة القضائية وأدعوكم لنظر الموضوعات التي لدينا في جدول الأعمال".

واعترض عدد من النواب، وجدد جبالي رفض مناقشة الأمر قائلا "لا يجوز، الأمر معروض أمام القضاء وهو سلطة مثل السلطة التشريعية القضاء سيقول كلمته"، مضيفا "أعلم مدى الأثر الذي تركه هذا الموضوع في قلوبنا جميعًا لكن هناك مبدأ أعلى هو الفصل بين السلطات الموضوع مطروح أمام القضاء".

واعتبر أن مناقشة الأمر تدخل من جانب السلطة التشريعية  في عمل السلطة القضائية وهو ما لا يجوز دستوريا وفقا للدستور الذي أقسمنا على احترامه، على حد تعبيره.

وافتتح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم الأحد، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكاتب لجان الدفاع والأمن القومي، الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة.