الأحد 18 أبريل 2021 الموافق 06 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الصحة توضح كيفية التسجيل للحصول على لقاح كورونا

الأحد 28/فبراير/2021 - 12:50 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور خالد مجاهد؛ مساعد وزيرة الصحة؛ أن التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا متاح لكافة المواطنين المصابين بالأمراض المزمنة.

وقال مجاهد في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "كل من هم فوق 18 سنة والمصابين بأمراض مزمنة يحق لهم التسجيل".

وأضاف: "الأولوية حاليا لكبار السن فوق 65 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة بالإضافة إلى الأطقم الطبية".

وتابع: "حين يدخل المواطن إلى الموقع سوف يجد خيارين الأول تسجيل الحصول على لقاح والثاني متابعة حالة طلب لقاح وحين بدأ في التسجيل سوف يجد ثلاثة خيارات عليه اختيار الفئة التي ينتمي إليها سواء كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة أو الأطقم الطبية".

وواصل: "أصحاب الأمراض المزمنة من كافة الفئات العمرية متاح لهم التسجيل وفي الخطوة الأخيرة من التسجيل يطلب من المواطن اصطحاب الأوراق التي تؤكد إصابته بمرض مزمن خلال الذهاب إلى مكان التطعيم للحصول على اللقاح".

وأشار مجاهد إلى أن هناك وسائل أخرى لتسجيل الحصول على لقاح كورونا مثل الخط الساخن الخاص بالوزارة والوحدات الصحية المخصصة لذلك.

وعن أعداد الذين قاموا بالتسجيل على الموقع خلال نصف ساعة قال مجاهد: "من حاولوا التسجيل 150 ألف ومن أتموا التسجيل بالفعل 7 ألاف".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads