الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر الأخبار السياسية اليوم في مصر 2422021

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن آخر الأخبار السياسية اليوم الأربعاء، في مصر، خاصة عقب إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار جمهورى بتجديد تعيين الدكتور شوقي علام مفتيا للجمهورية.

آخر الأخبار السياسية اليوم في مصر

وقرر السيسي، اليوم الأربعاء، إصدار القرار الجمهورى رقم 62 لسنة 2021 بتجديد تعيين الدكتور شوقي إبراهيم عبدالكريم علام مفتيا لجمهورية مصر العربية حتى 12 أغسطس 2021، تاريخ بلوغه السن القانونية المقررة لترك الوظيفة، حيث نشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأربعاء.

كما استعرض الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

كما استعرض رئيس الوزراء، ملامح الخطة الاستثمارية للعام المالى الجديد 2021 - 2022، والتى ستشهد زيادة فى حجم الاستثمارات الحكومية، فى ظل اتجاه الدولة نحو تنفيذ العديد من المشروعات القومية الضخمة التى كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكذلك لتنفيذ الكثير من المبادرات الرئاسية التى تستهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات، ولاسيما فى قطاعى الصحة والتعليم.

آخر الأخبار السياسية اليوم في مصر

كما شدد رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة متابعة إجراءات تسجيل المواطنين الراغبين فى الحصول على لقاح فيروس كورونا، وذلك من أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن، الذين سيبدأ تسجيلهم خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من تطعيم فرق الأطقم الطبية، وذلك فى ضوء تلقى كميات تباعاً من جرعات اللقاح.

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه لن يكون هناك امتحانات للفصل الدراسي الثاني، وسيتم استبدالها بامتحانات شهرية، حيث أنه سيتم احتساب متوسط الدرجات في الامتحانات الشهرية، بحيث يكون هو درجة الفصل الدراسي الثاني، ولا يوجد امتحان ترم ثاني بغض النظر عن الجائحة.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنظام امتحان واحد نهاية كل شهر، بداية من شهر مارس المقبل وحتى مايو المقبل، على أن تقام الامتحانات في المدرسة.