السبت 27 فبراير 2021 الموافق 15 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

هوس المصريين الجديد..عملة "بيتكوين" تقفز إلى 60 ألف دولار

الإثنين 22/فبراير/2021 - 02:48 م
الرئيس نيوز
اسلام عبد الرسول
طباعة

مبيعات قياسية خلال أيام دفعت السعر للاقتراب من 60 ألف دولار ما يعادل 900ألف جنيه مصري.

 سجلت بيتكوين مستويات قياسية جديدة أوصلت قيمتها السوقية إلى أكثر من تريليون دولار.

وتمكنت عملة "بيتكوين" من تحطيم أرقام قياسية جديدة، حيث قفزت خلال الساعات الماضية بنسبة 15% متجاوزة مستوى 58 ألف دولار للمرة الأولى على الإطلاق.

وفق موقع تداول العملات الرقمية سجلت العملات الرقمية مكاسب مجمعة بلغت نسبتها 90% رابحة أكثر من 783 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 879.3 مليار دولار في نهاية تعاملات العام الماضي إلى نحو 1011.8 مليار دولار في الوقت الحالي.

ومنذ بداية العام الحالي، قفزت عملة "بيتكوين" بنسبة 108.2% رابحة نحو 28418 دولارا، وذلك بعدما ارتفعت من مستوى 26272 دولارا في إغلاق تعاملات العام الماضي إلى مستوى 54690 دولارا نهاية الاسبوع الماضي قبل ان تتخطى 58الف دولار

وكشفت مصادر مصرفية ل" الرئيس نيوز" أن هناك إقبال من المصريين على الاستثمار في العملات الإلكترونية المشفرة عبر منصات تداول متاحة على الإنترنت.

 وحتى الأن لم يجيز البنك المركزي المصري عملة البيتكوين وإنما نص قانون البنوك الجديد على إصدار عملة رقمية إلكترونية محلية ولم يتم هذا التحرك حتى الأن.

واضافت المصادر أن هناك أفراد يقومون بتقسيم قيمة العملة لأسهم للاستثمار بها وشرائها عبر منصة التداول لافتة إلى أن هذا الاستثمار غير أمن ولا توجد حماية لتلك الاستثمارات.

وقال البنك المركزي في بيان صحفي سابق أن تلك العملة لا يصدرها بنك مركزي وبالتالي هو استثمار محفوف بالمخاطر.

وهو ما أكده جيمس ليدبيتر، محرر نشرة التكنولوجيا المالية FIn ، أنه بالمقارنة بمعظم الاستثمارات، فإن بيتكوين "استثمار شديد التقلب، مشيراً إلى أنه بالنظر إلى تقلبات سعرها تاريخياً، فإن بيتكوين سريعة التذبذب.

وأشارت المصادر إلى ضرورة خلق أوعية استثمارية تمنع استنزاف السيولة المحلية في أوعية غير مضمونة.


ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads