الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرقابة المالية تتبرع بـ250 مليون جنيه لدعم جهود الدولة في توفير لقاح كورونا

الرئيس نيوز

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد عمران التبرع بمبلغ 250 مليون جنيه لدعم جهود الدولة في توفير لقاح فيروس كورونا المستجد لغير القادرين.

وذكرت الهيئة في بيان اليوم تلقته وكالة أنباء الشرق الأوسط أن هذه الخطوة تأتي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بتوجيه "صندوق تحيا مصر" لتوفير لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة ذات الأولوية المتقدمة من الحالات الحرجة والمزمنة، والحالات المصابة وكبار السن من الفئات الأكثر احتياجاً تحت مظلة برامج الحماية الاجتماعية.

وأوضحت أنه سيتم توجيه هذا المبلغ من فوائض الهيئة في الحساب المخصص لمواجهة الكوارث لصندوق "تحيا مصر" ، وذلك إيماناَ بضرورة تكاتف كافة مؤسسات وأجهزة الدولة في ظل الأوضاع الراهنة ومساندتها على القيام بأعبائها المتزايدة.

وحثت هيئة الرقابة المالية كافة الجهات والشركات والاتحادات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية على المشاركة في مساندة جهود الدولة لتوفير لقاح كورونا، وان تحذو مؤسسات الدولة التي لديها فوائض حذوها في سبيل حشد جميع الجهود لدى الجهات المختلفة لتمكين الدولة ومساعدتها على القيام بأعبائها المتزايدة.

وسبق لهيئة الرقابة المالية في مارس 2020 المساهمة بمبلغ 250 مليون جنيه دعما للمجهودات التي تبذلها الدولة للتخفيف على الفئات الأكثر احتياجا التي تأثرت اقتصاديا بشكل أكثر حدة من تداعيات فيروس كورونا، لتصل إجمالي مساهمة الهيئة في دعم جهود الدولة منذ بدء جائحة كورونا إلى 500 مليون جنيه.