الجمعة 05 مارس 2021 الموافق 21 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

صدام واضح.. أسباب مهاجمة رئيس الحكومة التونسية لـ قيس سعيد

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 03:37 م
الرئيس نيوز
عبدالرحمن السنهوري
طباعة
في صدام واضح بين رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي والرئيس التونسي قيس سعيد على خلفية تعديل وزاري اعترض عليه الأخير، هاجم المشيشي الرئيس التونسي في الجلسة العامة المنعقدة في البرلمان اليوم للمصادقة على التعديل الوزاري.
وقال المشيشي: "إن الخطاب الشعبوي أصبح يهدد الدولة"، لافتًا إلى أن "التعديل الوزاري الذي يعرضه على البرلمان، مدفوع بأزمة هيكلية تفاقمت في تونس على امتداد السنوات الماضية".
ويرى رئيس الحكومة أن "التعديل المقترح خطوة إضافية يأتي في سياق إضفاء أكبر قدر ممكن من التناسق في العمل الحكومي ولطرح خريطة طريق لأولويات عمل الحكومة التي تتعهد بإنجازها خلال الفترة المقبلة"، لافتًا إلى أن "الأوضاع السياسية لا تزال مضطربة والعديد من التشريعات منقوصة".
يشار إلى أن الرئيس التونسي قد أكد أمس اعتراضه على التعديل الحكومي من حيث الشكل، معتبرًا أنه "لم يحترم الإجراءات التي نص عليها الدستور، من حيث بعض الوزراء المقترحين ممن تتعلق بهم شبهات فساد".
وقال سعيد في اجتماع مجلس الأمن القومي إنّ "التعديل الوزاري الذي طرحه رئيس الحكومة هشام المشيشي مخالف للإجراءات المعمول بها، وتحديدًا ما نص عليه الفصل الـ 92 من الدستور، أي ضرورة التداول في مجلس الوزراء إذا تعلق الأمر بإدخال تعديل على هيكلة الحكومة، هذا إلى جانب إخلالات إجرائية أخرى".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads