الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط الاستعلام عن موعد معاشات فبراير 2021

الرئيس نيوز

يبحث العديد من أصحاب المعاشات وذويهم، عن رابط الاستعلام عن موعد معاشات فبراير 2021، حيث يتنظر ما يقرب من 10 مليون و500 الف مواطن من أصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية بمختلف محافظات مصر، صرف معاش شهر فبراير المقبل، فمن المتوقع بدء صرف معاشات شهر فبراير يوم 1 في الشهر، وذلك عبر منافذ الصرف سواء مكاتب البريد أو البنوك المختلفة بمحافظات مصر من خلال ماكينات الصراف الآلى.

موعد معاشات فبراير 2021


ومن المقرر أن تعلن وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عبر تقارير رسمية، تؤكد خلالها موعد صرف معاشات شهر فبراير لأصحاب المعاشات، حيث تستعد الهيئة لصرف معاشات فبراير، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتقدر التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات، بالإضافة إلي الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس تُقدر بـ25 مليار جنيه، حيث منها ما يقدر بـ 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر فبراير، و7 مليارات جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس مع الإتاحة لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت " ميزة" مهما كانت قيمة إستحقاقاتة التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة علي مستوي الجمهورية اعتباراً من اليوم الأول من الشهر.

وقررت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تقسيم مستحقي المعاشات إلى 3 شرائح أسوة بما حدث خلال الأشهر الماضية منعا للتكدس والزحام، كما أكد جاهزية جميع منافذ الهيئة لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين بداية من الأحد المقبل.

فئات صرف المعاشات:


الشريحة الأولى:-
تبدأ الشريحة الأولى صرف المعاش الخاص بها اعتبارا من غدا الأحد، حيث تحصل هذه الفئة على معاش يصل إلى 1000 جنيه، ويبلغ عددها 2.4 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

الشريحة الثانية
يبلغ معاش مستحقي الشريحة الثانية أقل من 2000 جنيه، ويبلغ عددهم 2.4 مليون مواطن.

الشريحة الثالثة
فيما يصل عدد مستحقي الشريحة الثالثة 1.7 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، ويصل معاشهم إلى أكثر من 2000 جنيه.

هذا وصدور قانون رقم (173) لسنة 2020 الخاص بالاعفاءات علي المبالغ الإضافيه لتسوية المديونيات لدي المؤسسات والهيئات والأفراد وذلك يمكن لمن قام بالسداد قبل السابع عشر من أغسطس 2020 الحصول علي إعفاء بنسبة 100% من المبالغ الإضافية المستحقة وخلال الفترة من ١٧ أغسطس وحتى ١٥ أكتوبر يتم الإعفاء من ٩٠٪ من المبالغ الإضافية المستحقة عليها وتصل نسبة الإعفاء الي 70% خلال الفترة من ١٦ أكتوبر وحتى ١٤ ديسمبر أما إذا تم السداد خلال الفترة من ١٥ ديسمبر وحتى ١٤ فبراير ٢٠٢١ كانت نسبة الاعفاءات ٥٠٪.

تابع أيضاً:



المرحلة الأولي: مدينة بمبالغ اضافية فقط وفور تطبيق القانون تم إعفائهم من المبالغ الاضافية بنسبة 100%، وبلغ عدد المنشآت 32 ألف منشأة لما يقرب من المليار جنيه

المرحلة الثانية: من 17 أغسطس وحتي 15 أكتوبر بنسبة إعفاء 90% لحوالي 161 ألف و567 منشأة بقيمة مليار ونصف المليار جنيه

المرحلة الثالثة: من 16 أكتوبر حتي 14 ديسمبر بنسبة إعفاء 70% بلغت 72 ألف منشأة بقيمة نصف المليار جنيه

المرحلة الرابعة: من 15 ديسمبر وحتي 14 فبراير 2021 بنسبة إعفاء 50% جاري العمل حاليًا.