الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس أمن الدولة الأسبق: 25 يناير كشفت الإخوان أمام الشعب

الرئيس نيوز

أكد اللواء حسن عبد الرحمن؛ رئيس جهاز أمن الدولة السابق؛ أن أحداث 25 يناير 2011 كشفت جماعة الإخوان الإرهابية أمام الشعب المصري.

وقال عبد الرحمن في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الشعب المصري متدين بطبعة ويتعاطف دائما مع الاتجاه الديني وهو ما حدث مع جماعة الإخوان وهو ما استغلته الجماعة في تنفيذ مخططها".

وأضاف: "الإخوان استغلت تعاطف رجل الشارع البسيط بالإضافة لمن لديهم مشكلات والتعاطف الشعب اللامحدود معها قبل أحداث يناير".

وتابع: "أحداث يناير جعلت الشعب يعرف ما هي الجماعة وأصولها ومخططاتها وأهدافها وعلاقتها بأجهزة مخابرات دول أجنبية لا تريد لمصر إلا كل سوء".

وواصل: "كنا نتابع الجماعة متابعة دقيقة ورصدنا مكالمة هاتفية يوم 23 يناير بين أحمد عبد العاطي الذي كان يتواجد في تركيا حينها والدكتور محمد مرسي يتحدثان عن المشاركة في أحداث 25 يناير وأستصدرنا قرار من النيابة بضبط كافة قيادات الجماعة التي ستشارك في الأحداث".

وأكمل: "عبد العاطي أبلغ مرسى التعليمات الخاصة بالمشاركة في الأحداث وبالفعل الجماعة أبلغت عناصرها بالمشاركة ولكن ليس تحت شعار الجماعة وحين وجدت أن الأمور تسير في الطريق المخطط له ظهرت بشكل واضح؛ الجماعة قدرتها على مواجهة الدولة والشرطة ضعيفة ولكنها اعتمدت على التعاطف الشعبي حينها".

وعن أحداث 28 يناير والاعتداء على أقسام الشرطة قال عبد الرحمن: "الإخوان أعدوا نفسهم في المساجد واتفقوا على كل شيء بالتعاون مع أجهزة المخابرات الأجنبية".