الخميس 04 مارس 2021 الموافق 20 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

لواء سابق يكشف تفاصيل جديدة عن مقتل عمر خورشيد

الإثنين 25/يناير/2021 - 10:22 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

كشف اللواء محمد نور الدين؛ مساعد وزير الداخلية السابق تفاصيل جديدة عن مقتل الفنان عمر خورشيد في حادث سير بمنطقة الهرم عام 1981.

وقال نور الدين في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "كنت رائد في قسم الهرم حينها وكنت أسهر مع زملائي في قسم الشرطة لحل قضية قتل قبل أن نسمع صوت ارتطام عالي ثم نخرج لنجد سيارة مهشمة في الجزيرة الوسطي بالطريق وكانت تحتوي على الفنان عمر خورشيد والفنانة مديحة كامل".

وأضاف: "الفنان عمر خورشيد توفي على الفور بعد الحادث فيما أصيبت الفنانة مديحة كامل وتم نقلها إلى المستشفى وبدأنا في عمل محضر بالحادث وفي الصباح وجدنا قسم الشرطة يعج بضباط المخابرات العامة وأمن الدولة ليخبرونا أن الأمر قد لا يكون مجرد حادث خاصة وأن خورشيد كان مستهدفا بالقتل مما يسمى بجبهة الرفض المعترضة على اتفاقية السلام مع إسرائيل".

وتابع: "الرئيس السادات اصطحب خورشيد إلى حفل حضره الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي ولذلك وضعت الجهات المسؤولة احتمالية اغتياله والتحقيقات أوصلتنا إلى أن الفنان عمر خورشيد كان يسابق إحدى السيارات التي كان يقودها طالب سعودي وبعد الفحص والتحري تأكدنا أن الحادثة طبيعية نتيجة السرعة الزائدة".

وواصل: "ما أثير عن علاقة الراحل صفوت الشريف بالقضية غير صحيح خاصة وأنه ترك المخابرات العامة منذ عام 1968 وانتقل للعمل في مكان أخر بالدولة".

وكان شقيق الراحل عمر خورشيد قد أشار إلى علاقة صفوت الشريف بمقتل شقيقة كما أعلن عن تقبل العزاء في وفاته بعد وفاة الشريف.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads