الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كيف حددت الدولة القادرين على دفع مقابل لقاح كورونا؟

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة؛ أن الدولة حددت معايير للمواطنين الذين سيدفعون مقابل الحصول على لقاح فيروس كورونا فور توافره بكميات كبيرة.

وقالت زايد في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "في البداية يجب أن نعلم أن العائق المادي لن يقف عائقا أمام أي مواطن للحصول على اللقاح".

وأضافت: "الأطقم الطبية في مستشفيات العزل والمستشفيات الأخرى سوف يحصلون على اللقاح؛ كافة الأطقم الطبية سوف تحصل على اللقاح بشكل مجاني".

وتابعت: "كافة المسجلين في تكافل وكرامة فوق سن الـ 65 عاما سوف يحصلون بشكل مجاني على اللقاح؛ ونظام التسجيل مرتبط بنظام تكافل وكرامة وحال وضع المواطن رقمه القومي سوف يتم تسجيله بالحصول على اللقاح مجانا".

وواصلت: "الغير مسجلين في تكافل وكرامة سوف يحصلون على اللقاح بمقابل رمزي؛ والمواطن الغير مسجل والغير قادر على الدفع عليه أن يقوم بعمل بيان حالة في المستشفى ليتم إعفائه من الدفع".

وأشارت زايد إلى أن صندوق تحيا مصر سوف يتحمل قيمة اللقاحات لغير القادرين موضحة أن هناك رجال أعمال تبرعوا للصندوق من أجل شراء اللقاحات.

واختتمت: "اتحاد الصناعات سوف يتحمل قيمه اللقاحات للعاملين في المصانع وهناك بعض الشركات أيضا والبنوك التي أكدت على تحملها تكاليف اللقاح للعاملين فيها".