الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية تكشف اشتراطات الحصول على «رخصة السايس»

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد قاسم؛ المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية؛ أن قانون 150 لعام 2020 يستهدف تنظيم انتظار المركبات في شوارع المحافظات والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال قاسم في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع على القناة "الأولى": "هناك لجنة سوف يشكلها المحافظ أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية وستقوم بتحديد الأماكن التي يجوز فيها انتظار المركبات".

وأضاف: "المحافظة سوف تطرح الأماكن للأشخاص أو الشركات من أجل إدارتها وهناك شروط يجب أن تتوافر للأشخاص الذين سوف يتولون إدارة هذه الأماكن".

وتابع: "شروط التقدم لإدارة أماكن الانتظار بالنسبة للأشخاص ألا يقل السن عن 21 عام ويجب أن يقدم شهادة طبية تفيد بعدم إصابته بالأمراض وعدم تعاطي المخدرات".

وواصل: "يجب أن يتقدم الشخص بصورة رخصة القيادة الخاصة به بالإضافة لصورة البطاقة الشخصية وصحيفة الحالة الجنائي، و"يتقدم الشخص بكل الأوراق إلى اللجنة وفي خلال 30 يوم يحصل على ترخيص بإدارة المكان".

وأشار قاسم إلى أن أولوية التقدم ومدى توافر الشروح والملاءة المالية للمتقدم هي من ستحدد أولوية الحصول على أماكن الانتظار، مشيرا إلى أن المستفيد بإدارة المكان سيقوم بدفع مقابل مادي للمحافظة وكذلك الالتزام بتعريفة الانتظار التي ستحددها الدولة.