الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط التسجيل في لقاح فيروس كورونا

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن رابط التسجيل في لقاح كورونا 2021، عقب طرح وزارة الصحة والسكان، موقع رسمي خاص لتسجيل بيانات الراغبين في الحصول علي لقاح فيروس كورونا المستجد "سينوفارم".

رابط تسجيل لقاح كورونا:

ويحتوي الموقع على شروط التطوع مع نبذة مهمة عن توضح طبيعة الدراسة الاكلينيكية للقاحات محتملة ضد فيروس كورونا المستجد، والفوائد والمزايا للمشاركة في هذه الدراسة، طبقا لما نشر على موقع تسجيل المتطوعين لإجراء الأبحاث الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا المستجد عبر الرابط التالي من هنا

وأكد المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة للمعلومات، بأنه بعد التسجيل سيقوم السيستم بالتأكيد بمراجعة البيانات بنجاح، وحين الموافقة على الطلب سيتم إرسال رسائل نصية تحمل ميعاد ومكان تلقي اللقاح.

وأضاف صلاح، أنه بعد الذهاب للمكان المتفق عليه، يقابل مدخل بيانات للتأكد منها، ويراجع الأوراق المطلوبة لما يثبت بإصابته بفيروس كورونا، أو أنه عضو بأحد العاملين بفرق الرعاية الصحية لفيروس كورونا للتأكد من أحقيتهم للقاح بالفئات الأولى.

وتابع بأنه يتم رفع الوثائق على السيستم، ثم يتم إعطاؤه الموافقة المستنيرة، ويتجه إلى غرفة المشورة التي بداخلها طبيب يشرح له كل شيء بخصوص اللقاح، ويقوم بإمضاء إقرار بأخذ لقاح كورونا، ويتم رفعه على السيستم، وتتم الإشارة الى أن المصاب أخذ أول جرعة، ويتم إعطاؤه كارت يوضح ميعاد الجرعة الثانية والميعاد والمكان المخصص لها.

طرق التسجيل للحصول علي لقاح كورونا 2021:

1 - الدخول على الموقع والتسجيل مباشرة.
2 - مكالمة فريق الكول سنتر على 15335 وهم من يقومون بالتسجيل.
3 - الذهاب للأماكن المُخصصة للتسجيل وهم من يقومون بالتسجيل.


تابع أيضاً:

الرئيس نيوز: قبل مواجهة الأهلي.. اختراق حسابات محمد يوسف مدرب البنك الأهلي (alraeesnews.com)


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.