الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى: الولايات المتحدة تحاول إنقاذ نفسها من العنصرية التي يمثلها ترامب

الرئيس نيوز

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن عيون العالم كله مسلطة على الكونجرس الأمريكي، حيث يناقش حاليًا عزل ترامب أو محاكمته، موضحًا أن الديموقراطية الأمريكية تعلن انتصارها بشكل قوي.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأربعاء، أن الولايات المتحدة بدت للعالم كأنها في أزمة، ولكنها ردت بقوة أنها تحفاظ على دستورها وقانونها، ذاكرًا أن مجلس النواب الأمريكي، يطعن اليوم فى الرئيس الأمريكي.

وأوضح أن هناك اتهامات لترامب بالخيانة، متابعًا: «المشهد الأمريكي يقول إننا أمام قدرة الديموقراطية على الدفاع عن نفسها، فالولايات المتحدة تحاول أن تنقذ نفسها من العنصرية التي يمثلها ترامب، والمؤكد أن رغبة عزل ترامب تأتي في حرمانه من امتيازات مرحلة ما بعد الرئاسة الأمريكية، ليُحرم من التمثيل السياسي، وهناك خصوم من داخل حزبه لا يريدونه حتى يتصدروا المشهد بعد ذلك، ولهذا هناك استمرار في محاولات محاكمة ترامب».

وتابع: «أما عن البرلمان المصري، فترشح واختيار وانتخاب حنفي الجبالي كرئيس للمجلس، ليس هذا هو الخبر، بقدر أن الخبر الحقيقي هو عدم ترشح الدكتور علي عبد العال لهذا المنصب»، مشيرًا إلى أن هذا مؤشرًا على تنوع الأصوات والآراء.

وذكر أن الخبر الثالث الهام أيضًا، هو الحكم ببراءة فتيات التيك توك، «مودة وحنين»، وهو أمر يشير وينذر لمجتمع أن يكون مجتمع «مطوعين»،لافتًا إلى أنه هناك حالة من التربص والترصد لفستان ممثلة أو رقصة بنت على تيك توك.

واستكمل: «ما هذا النفاق الديني، والتحكم في الناس والوصاية عليهم، معقبًا: «قلة الوعي أخطر على مصر من قلة الأدب.. لأن الأخيرة تخص أفراد، بينما قلة الوعي تخص المجتمع بأكلمه».