الخميس 21 يناير 2021 الموافق 08 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"عبد العال" نائب عادي... انفض من حوله الجميع ولم يصفق له سوى بكري

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 08:07 م
الرئيس نيوز
طباعة

شهدت الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب 2021، حسم رئاسة المجلس بفوز المستشار حنفي جبالي واستبعاد الدكتور علي عبد العال.

فوز جبالي جاء بدعم من حزب مستقبل وطن، فيما حضر عبد العال للجلسة في مدة لا تجاوز 5 دقائق، حيث حضر لأداء اليمين وغادر فورا، ولم يصفق له بعد أداء اليمن سوى النائب مصطفى بكري، وعدد محدود آخر.

وعقب ذلك غادر القاعة ومقر المجلس بشكل كامل، فيما لم يصطحبه أي من النواب، واقتصر الأمر على موظفي مكتبه، ومن ثم عندما تحول لنائب عادي انفض من حوله الجميع ولم يصفق له سوى بكري.

وصاحب الحديث الأول لرئيس مجلس النواب الجديد حالة من الاحتفاء والتقدير للغته وهدوءه ، مقارنه برئيس المجلس السابق علي عبد العال، والذي كان دائما ما يكون متعصبًا ومنفعلا ولغته العربية ليست سليمة.

وشهدت الجلسة تلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد، فضلا عن قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن دعوة الناخبين وصولا إلى إعلان النتائج النهائية لكل مرحلة، كما شهدت الجلسة أداء اليمين الدستورية، للنواب الفردي وغادورا القاعة، ومن ثم بدأ أعضاء القائمة في أداء  اليمين الدستوري، حيث تكون البداية لرئيس الجلسة، يليه العضوان المساعدان، ثم باقي الأعضاء واحدا تلو الآخر  يعقب ذلك إجراء انتخابات رئيس المجلس، ثم انتخاب الوكيلين، وبعد إعلان النتائج، يتولى الرئيس المنتخب إدارة أعمال الجلسة ومباشرة دوره.

وتشهد جلسة يوم الأربعاء إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية الـ25، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.أما الجلسة في اليوم الثالث الخميس المقبل، فتشهد إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية في صورتها النهائية، بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة الأعضاء، لتبدأ بعد ذلك انتخابات هئيات مكاتب اللجان النوعية ،وفي الجلسة المسائية يوم الخميس يتم إعلان نتائج انتخابات مكاتب اللجان.

ads
Advertisements
Advertisements
ads