الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد تغييرات الخصوصية.. أردوغان يحارب تطبيق واتسآب في حكومته

الرئيس نيوز

أعلن المكتب الإعلامي لأردوغان، والمسؤلون بوزارة الدفاع في البلاد، أنهم سيتخلون عن استخدام تطبيق"واتسآب"، بسبب قواعد الاستخدام الجديدة.

وأشار مكتب الرئاسة التركية إلى أنه سينقل مجموعات "واتسآب" الخاصة به إلى تطبيق المراسلة المشفر "BiP"، وهو وحدة تابعة لشركة "Turkcell Iletisim Hizmetleri AS"، اعتبارًا من أمس، حسبما أوضح في رسائل بعث بها إلى المجموعات، وهو أيضًا ما فعلته وزارة الدفاع اليوم.

من جانبها، كشفت شركة "Turkcell" عن نمط مماثل لـ"واتسآب" في تركيا، حيث انضم حوالي مليون مستخدم جديد إلى "BiP Messenger" خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لبيان الشركة.

وذكرت الشركة أن "التطبيق تم تنزيله أكثر من 53 مليون مرة منذ إطلاقه في عام 2013". كما دعا مكتب أردوغان، في بيانه، إلى التحول لـ"BiP".

وأعلنت "واتسآب" في وقت سابق، أنها تجري تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بها، اعتبارا من 8 فبراير، ما يجعلها إلزامية للمستخدمين في جميع البلدان الواقعة خارج أوروبا والمملكة المتحدة، وتشترط هذه القواعد الجديدة موافقة مستخدمي "واتسآب" على مشاركة بياناتهم الخاصة مع الشركة الأم "فيسبوك".

يؤثر التغيير على الطريقة التي يعالج بها "واتسآب" البيانات، لكنه سيُطبّق بغض النظر عما إذا كان لدى مستخدميه حساب على "فيسبوك" أم لا، وتوضح سياسة الخصوصية ما يلي: كجزء من شركات "فيسبوك"، يتلقى "واتسآب" معلومات من شركات "فيسبوك" الأخرى، ويشاركها معها. وقد نستخدم المعلومات التي نتلقاها منهم، وقد يستخدمون المعلومات التي نشاركها معهم للمساعدة في تشغيل خدماتنا وعروضها وتوفيرها وتحسينها وفهمها وتخصيصها ودعمها وتسويقها، بما في ذلك منتجات شركة "فيسبوك". وأكدت "واتسآب" أن مستخدمي التطبيق في المملكة المتحدة وأوروبا لن يشاركوا بياناتهم مع "فيسبوك".