الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

ترامب يعلن عن تأسيس منصة جديدة بعد غلق حسابه على تويتر

الرئيس نيوز

تصدر الرئيس الأمريكي ترامب تريند تويتر، وذلك بعدما قامت شركة تويتر بغلق الحساب الخاصة به نهائيا، وأثار هذا ضجة واسعة بين رواد السوشيال ميديا، حتي قام ترامب بالرد علي هذا قائلا :" تويتر ليس أداة لحرية التعبير وسأقوم ببناء منصة خاصة بنا قريبًا".

بدأت القصة عندما قام تطبيق تويتر بغلق حساب الحملة الانتخابية  الخاصة بالرئيس ترامب، لأنه خالف القواعد العامة للموقع وقامت الحملة بنشر صورة لشعار الشركة ومعه علم الشيوعية، وهذه هي المرة الاولي التي يتم فيها وقف حساب تويتر لرئيس دولة.

وأغلقت شركة تويتر الجمعة الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب التحريض على العنف، إذ ‏قالت الشركة في بيان بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة لحساب دونالد ترامب والظروف المحيطة بها أوقفنا الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف.

وكان لحساب ترامب ما يربو على 88 مليون متابع، ويمثل وقفه إسكات المنبر الرئيسي لترامب قبل أيام من نهاية ولايته، ويأتي الإجراء بعد سنوات من الجدل حول كيفية تعامل شركات التواصل الاجتماعي مع حسابات القادة العالميين الأقوياء.


علق منذر آل شيخ رجل الاعمال السعودي علي هذا الامر قائلا : "لعل فيما حدث مع ترامب يفتح أعين من تلاعب بهم ⁧‫#الإخوان‬⁩ وغيرهم ليدمروا أوطانهم ويتذكروا كيف كان تويتر وفيس بوك ووسائل التواصل الأخرى تروج للحسابات الثورية وتغلق حسابات أخرى".

بينما قالت رنا أبتر : "بعد محاولة ⁧‫#ترمب‬⁩ استعمال الحساب الرئاسي الرسمي للبيت الأبيض، ⁧‫#تويتر‬⁩ يمحي تغريداته ويمنعه من استعمال الحساب بانتظار تسلم ⁧‫#بايدن‬⁩ للحساب الرسمي- هذا سيحول دون ان يستعمل ترمب الحساب او يمحي المتابعين".