الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أمير الكويت يشكر السيسي وقادة الخليج بمناسبة توقيع اتفاق العلا

الرئيس نيوز

بعث أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح برسائل تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة دول الخليج، أعرب فيها عن خالص تهانيه بمناسبة التوقيع على بيان العلا والبيان الختامي للقمة الخليجية خلال انعقاد الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي استضافتها المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسالة، وجاء فيها: "إن التوقيع على بيان العلا يعتبر إنجازا خليجيا وعربيا سيعزز من وحدة الصف الخليجي والعربي وتماسكه في ظل الظروف الحرجة والمستجدات التي تعيشها المنطقة والعالم وإيذانا باستهلال صفحة مشرقة في العلاقات الأخوية وتعزيز التضامن وكل ما يحقق المصالح العليا لدول مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية الشقيقة".

وأشد أمير الكويت، بالجهود والمساعي الخيرة والبناءة التي قام بها أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للحفاظ على منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودعم مسيرته المباركة وعلى تعزيز أواصر العلاقات العربية.

واستضافت المملكة العربية السعودية القمة الخليجية الـ 41 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الثلاثاء في مدينة العلا، وشهدت هذه القمة حضور تميم بن حمد أمير قطر، والذى غاب عن فعاليات القمة منذ حدوث الأزمة الخليجية فى عام 2017، وتواصلت منذ ذلك الوقت الجهود الكويتية لرأب الصدع وحل الخلاف بين الأشقاء.