الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محكمة الأسرة تلزم زوج بدفع 40 ألف جنيه نفقة لزوجته

أرشيفية
أرشيفية

أمرت محكمة الأسرة رجل بدفع مبلغ 40 ألف جنيه لزوجته فى دعوى نفقة، التي تحمل رقم 1747 لسنة 2020 والتي أقامتها الزوجة "ل.م" ضد زوجها "م.أ.أ".

قالت الزوجة فى دعواها:" زوجي ميسور الحال ويعمل مهندس مدني بإحدى الشركات العالمية ولكنه بخيل لدرجة لا تحتمل، بعد الزواج أصبح يتنصل من مسئولياته تجاهي وتجاه المنزل، ودائم الشكوى عن قلة المال وضيق الحال بالرغم من أن راتبه بالدولار".

أضافت:" تخيلت أنه سوف يتغير تدريجيا مع مرور الوقت ولكن الأمر أصبح ناقوسا يدق الخطر على حياتنا فأصبحت مشاعره جافه ولا يكترث بي ولا بأعباء المنزل ويستغل انشغاله بالعمل لعدد من الساعات معظم اليوم وعدم تواجده بالمنزل للهروب من احتياجاتنا ويطلب مني الذهاب لأهلي كل يوم حتى لا يتكلف ثمن وجبة الغذاء".

استطردت:" بداية الحال لم انتبه لتصرفاته ولكن بعد ذلك أدركت السبب الرئيسي لرغبته في ذهابي إلى أهلي وكذا لاحظ أهلي الأمر مما جعلني أشعر بالحرج الشديد منهم وخاصة أنه يأتي إلى بيتهم لكي يتناول طعامه قبل عودتنا إلى منزلنا".

تابعت:" منعتني كرامتي وخجلي من أهلي على الاستمرار بهذا الوضع المخزي والذي لا يقبله عقل ولا دين فقررت الامتناع عن الذهاب لبيت أهلي و مطالبته بإتمام مسئولياته تجاهي ولكنه امتنع ولم يبالي بخلافاتنا كل يوم معا فقررت إقامة دعوى ضده للحصول على حقوقي الزوجية".