السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر مهلة لتركيب الملصق الإلكتروني 2020

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين ممن يملكون السيارات داخل جمهورية مصر العربية، عن آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني، خاصة تشديد وزارة الداخلية بفرض غرمات مالية صارمة تجاه المخالفين والتي قد تصل إلي 8 آلاف جنيه.

تركيب الملصق الإلكتروني


 ومن جانبها، أهابت وزارة الداخلية، العام الجارى، أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى، وكذلك استبدال اللوحات المعدنية القديمة "أرقام فقط" باللوحات الجديدة المؤمنة "حروف، أرقام" دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص، وذلك قبل نحو 5 أيام على انتهاء المهلة التى حددتها الإدارة العامة للمرور وهى نهاية العام الجارى.

ويصل سعر الملصق الإلكتروني للسيارات إلي 150 جنيهًا، قابل للزيادة وفق المدة الباقية في رخصة المواطن.

طريقة سداد رسوم الملصق الإلكتروني:


ويمكن سداد رسوم الملصق الإلكتروني للسيارات إلكترونيا من خلال بوابة مرور مصر الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا ، ثم اختيار خانة إصدار ملصق إلكتروني، وبعد الموافقة على الشروط، يتم تسجيل كل بيانات الرخصة وتحديد نوع المركبة، ونوع المحرك، ثم اختيار طريقة الدفع.

شروط دفع رسوم الملصق الإلكتروني أونلاين:


حددت بوابة مرور مصر شروط دفع رسوم الملصق الإلكتروني إلكترونيًا التي تضمنت أن تكون رخصة المركبة سارية​​، ويتم سداد رسوم إصدار الملصق الإلكتروني لأنواع التراخيص ملاكي ودراجة نارية فقط، كما يتم سداد الرسوم فقط من خلال البوابة، ويتم استلام الملصق والرخصة الجديدة من خلال وحدة تراخيص المرور المختصة.

علمًا بأن الملصق الإلكتروني يحتوي على شريحة تسمى rfid لتحديد هوية السيارة عبر موجات الراديو، فهي تحتوي على وحدة ذاكرة صغيرة بها معلومات السيارة الكاملة وبيانات عن صاحبها، فلا يحتاج صاحب السيارة للوقوف بالكمائن، كما يمكن من خلاله حصر كثافات المرور مما يساعد في تنفيذ خطط لتنظيم المرور.

يهمك أيضاً:



ويصرف لكل مركبة ملصق إلكتروني واحد عند تجديد تراخيص تسيير المركبة، ولا يجوز نزعه أو نقله من مكانه، ويجب أن يكون صالح للاستخدام بشكل دائم، حيث أنه لا يمكن تسيير المركبة بدونه أو إخفائه.

ويهدف الملصق الإلكترونى إلى التسهيل على جمهور المواطنين فى تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة "المرور على الطرق – الانتظار وغيرها" دون توقف ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية "خصم – مخالفة – رسوم"  تشير إلى رسوم العملية والرصيد المتبقى لدى تفعيل هذه المنظومة.