الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الداخلية تكشف ملابسات حريق مصحة علاج الإدمان بالإسكندرية

الداخلية
الداخلية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات حريق بمصحة غير مرخصة لعلاج الإدمان بالإسكندرية.
تلقى قسم شرطة الدخيلة بمديرية أمن الإسكندرية، بلاغا بنشوب حريق وانبعاث أدخنة من داخل فيلا مُخصصة كمصحة لعلاج الإدمان "بدون ترخيص"، كائنة بدائرة القسم.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، إلى مكان البلاغ، وتم السيطرة على الحريق وإخماده، وبالفحص تبين أن الفيلا مكونة من طابقين وانبعاث الأدخنة من إحدى غرف الطابق الأول وانتشارها بخمسة غرف أُخرى بذات الطابق مما أدى إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة 2 آخرين، جميعهم من النزلاء وأمكن ضبط، المدير المسؤول عن المصحة "له معلومات جنائية، مُقيم بدائرة القسم"، وبمناقشته اعترف بالاشتراك مع اثنين آخرين "محددين" باستئجار الفيلا وإدارتها كمصحة "بدون ترخيص" لعلاج الإدمان. 

وأضاف بإضرام أحد النزلاء، النيران بمرتبة داخل غرفة بالطابق الأول لاعتراضه على حجزه مما أدى لانتشار أدخنة كثيفة بباقى الغرف بذات الطابق ووفاة وإصابة النزلاء سالفى الذكر، وهروبه عقب ذلك.

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكب الواقعة، مسجل شقى خطر، مُقيم بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف تفصيليا بارتكابه الواقعة وقرر بإضرامه النيران بمرتبة بالغرفة المُشار إليها.

كما تم استهداف كل من شريكى مدير المصحة، و3 من العاملين بالمصحة "مشرفين"، ومالك الفيلا، بمأمورية أسفرت عن ضبطهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.