الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بعد قرار الوزير.. من هو القائم بأعمال رئيس مصحلة الشهر العقاري والتوثيق الجديد؟

الرئيس نيوز

باشر السيد سلامة محمد سليمان، مهام عمله قائما بأعمال الأمين العام لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، بعد قرار وزير العدل المستشار عمر مروان بانتدابه للمنصب الجديد، أمس.

ووفقا للقانون، فإن الأمين العام يكون رئيسًا للمصلحة والأمين العام المساعد وكيلاً لها، على أن يعين كل من الأمين العام والأمين العام المساعد بقرار من رئيس الجمهورية بناءً على اقتراح وزير العدل، ويعين باقي الأعضاء بقرار من وزير العدل بعد أخذ رأي المجلس الأعلى للمصلحة.

وتتشكل مصلحة الشهر العقاري والتوثيق من أمين عام وأمين عام مساعد وعدد كاف من مديري الإدارات والأعضاء الآخرين بالكادر الفني العالي، ويلحق بها العدد اللازم من الموظفين بالكادر الإداري والفني المتوسط والكادر الكتابي، وذلك وفقا لما تنظمه أحكام القانون رقم 5 لسنة 1964 بشأن تنظيم مصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

وفى السطور التالية نستعرض أبرز محطاته الوظيفية حتى شغله المنصب الجديد:

- انتدبه وزير العدل في مايو الماضي، مديرا عاما للإدارة العامة للتفتيش الفني على مكاتب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء، على أن يعاونه وفقا للقرار آنذاك، السيد فرج كوكيل المدير العام، بالإضافة الى 19 عضو آخرين.

- إقرار انتدابه قائما بأعمال الأمين العام لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، جاء لمدة 6 أشهر تبدأ من أمس 24 ديسمبر 2020.

- كان يشغل منصب مدير عام الإدارة العامة للتفتيش الفني على مكاتب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء قبل توليه المنصب الجديد.

- قرار انتدابه أمينا عاما جاء خلفا لجمال ياقوت عبد اللطيف فواز، كبير باحثين بدرجة مدير عام والقائم بعمل وكيل عام الإدارة العامة للبحثوث القانونية والمكتبية.