الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«من الاعتداء حتى قرار النائب العام» القصة الكاملة لـ«سيدة الكرم».. ومغردون:« حقك علينا يا أمى»

الرئيس نيوز

تصدر هاشتاج «حق سيدة الكرم» تريند تويتر، وذلك عقب إصدار الحكم ببراءة المتهمين فى قضيتها، والتى كانت قضية رأى عام فى عام 2016 بعدما قام 4 رجال بتعريتها.

وقام المغردون بإطلاق تغريدات يطالبون من خلالها بإعادة المحاكمة، بينما قام أخرون بتدشين هاشتاج تحت عنوان «حقك علينا يا أمى»،  وفى فى هذا السياق ترصد «الرئيس نيوز» قصة سيدة الكرم منذ البداية.

 

من هى؟

المعروفة إعلاميًا بـ «سيدة الكرم» هى  السيدة سعاد ثابت التى داخلت إلى قسم شرطة أبو قرقاص بجنوب المنيا، لتحرر محضرًا تتهم فيه مجموعة من الأشخاص بالاعتداء عليها وذلك فى عام 2016.

الواقعة

كانت تفاصيل الواقعة هو  وقوع مشاجرة وأعمال عنف بسبب "شائعة" وجود علاقة بين شاب وربة منزل، وشهدت القرية اشتباكات بين الجانبين، أسفرت عن احتراق نحو 7 منازل، وإصابة شخصين، بزعم وجود علاقة عاطفية بين «أشرف. ع»، 30 عاما، صاحب محل أدوات منزلية، وربة منزل تدعى «ن. ر»، 32 عاما، وحينها توجهت السيدة سعاد ثابت، 70 عاما، إلى قسم شرطة أبو قرقاص بجنوب المنيا، وحررت محضرا اتهمت فيه عددا من الأشخاص بالاعتداء عليها بالضرب، وتجريدها من ملابسها.

براءة المتهمين

يوم الخميس الماضى، صدر قرار ببراءة المتهمين فى القضية بعد مرور 4 سنوات، مما جعل الجميع يتعاطف مع سيدة الكرم.

قرار جديد من النائب العام

أمر المستشار النائب العام بتكليف المكتب الفني بمكتبه بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة بواقعة "سيدة الكرم"، وذلك فور إيداع محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم أسبابه.

وبرأت محكمة جنايات المنيا،  الخميس الماضي، 3 متهمين متورطين في قضية الاعتداء على السيدة سعاد ثابت، 70 عامًا، والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة الكرم" في مركز أبوقرقاص، في أعقاب حدوث مشاجرة بين أبناء القرية عام 2016.