الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«أحلى خبر في 2020».. المصريون بالكويت يحتفلون بسقوط صفاء الهاشم

الرئيس نيوز

تصدرت «صفاء الهاشم» تريند تويتر، وذلك عقب خسارتها فى الانتخابات البرلمانية بدولة الكويت، حيث قال أحد المصريون بالكويت: «نزلنا وإحتفالنا بسقوط صفاء الهاشم لأنها دائمًا ضد العمالة والوافدين خاصة المصريون»، بينما يقول مغرد آخر: «بنحبك يا 2020 حيث سقط فيها مرتضي منصور وبعدها صفاء الهاشم».

وعلق مغرد آخر: «كانت تقول لنا هاتوا الدفاتر تتقرأ.. أهى هتقعد فى البيت وهتقرأ دفاترها.. المصريين فرحانين فى صفاء الهاشم»، فيما علق أحد المغردين: «صفاء الهاشم سقطت فى انتخابات مجلس الأمة الكويتى.. مصر دى فيها حاجة لله محدش بيهاجمها ويتنصف».

وكشفت نتائج الانتخابات البرلمانية لمجلس الأمة الكويتي 2020، عن خسارة النائبة الكويتية صفاء الهاشم، مقعدها الذي حافظت عليه لأكثر من دورة برلمانية.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "القبس" الكويتية، أسفرت نتائج الانتخابات البرلمانية لمجلس الأمة 2020 للفصل التشريعي السادس عشر، عن فوز 50 مرشحًا بعضوية مجلس الأمة، منهم 31 نائبًا جديدًا، فيما عاد 19 نائبًا من أعضاء مجلس الأمة لعام 2016 إلى المجلس، بعد فوزهم في الانتخابات الأخيرة.

وبحسب النتائج النهائية، بلغت نسبة التغيير في تركيبة المجلس الكويتي 62%، حيث لم ينجح من أعضاء مجلس 2016 إلا 19 نائبًا، وغلبت الوجوه الجديدة على معظم الدوائر بنسبة تجاوزت 42%.

 وكانت أعلى نسب التغيير في الدائرتين الأولى والثالثة بنسبة 70% لكل منهما، في حين تساوت الدائرتان الرابعة والخامسة بتغيير بلغ 60%، أما الدائرة الثانية فكانت الأقل تغييرًا بنسبة 50%، إذ أشارت الصحيفة الكويتية، إلى غياب الوجوه النسائية عن مجلس الأمة لهذا العام، وذلك للمرة الأولى منذ بداية تطبيق نظام الصوت الواحد في ديسمبر 2012، بعد أن خسرت النائبة صفاء الهاشم مقعدها الذي حافظت عليه لأكثر من دورة برلمانية.