الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«لأنصرنك ولو بعد حين».. أول تعليق من علاء مبارك على حكم إلغاء تجميد أموال أسرته

السبت 05/ديسمبر/2020 - 06:45 م
الرئيس نيوز
طباعة
علق علاء مبارك على قرار محكمة العدل الأوروبية، بإلغاء تجميد الأموال التي كانت مفروضة على الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، وأفراد أسرته.

وكتب علاء مبارك في تغريدة قصيرة له عبر حسابه على تويتر: "قال الله جل في علاه ؛ " وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين"  الحمد والشكر لله، اللهم أغفر لأبي وأرحمه وأعف عنه واجعله فى جنتك آمنًا مطمئنًا يارب" 

بدأت القصة في يناير عام 2016، حينما قضت محكمة جنايات القاهرة، بعقوبة السجن لـ3 أعوام ضد مبارك ونجليه، بتهمة الفساد، وبحسب بيانات الادعاء العام المصري، فإن المتهمين استولوا على أموال تقدر بالملايين من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

وبعد عامين، أيدت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج عام 2018، قرارات تجميد ممتلكات مبارك في الاتحاد الأوروبي، على خلفية الحكم الصادر في 2016 في استغلال أموال الدولة المصرية على نحو مخالف للقانون.

وسارع محامو الرئيس الأسبق، برايان وجيسون وكارتر روك، إلى الطعن على حكم المحكمة الأوروبية أمام محكمة العدل الأوروبية، وأكدت المحكمة، أن مجلس الاتحاد الأوروبي يجب أن يحقق بنفسه في كل ما نُسب إلى مبارك وأسرته.

وألغت محكمة العدل الأوروبية العقوبات التي كانت مفروضة على الرئيس الراحل حسني مبارك وأفراد أسرته بشأن تجميد أموالهم.

ورأت المحكمة «أن مجلس الاتحاد الأوروبي لم يتمكن من التأكد أن العقوبات المفروضة على مبارك وأسرته كانت على أساس متين»، مضيفة أنه «لا يكتفي بإشارة من السلطات المصرية»، «قبل أن يتحقق مجلس الاتحاد من احترام حقوق الدفاع والحق في الحماية القضائية الفعالة».

وستتمكن أسرة الرئيس الراحل من التصرف في أموالهم بأوروبا، بعد هذا القرار.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads