الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لتفقد عدد من الطرق والمشروعات.. وزير النقل في زيارة لمحافظة الغربية

الرئيس نيوز

ذكر بيان صادر من محافظة الغربية اليوم السبت، أن وزير النقل المهندس كامل الوزير، أبلغ المحافظة بمروره على بعض طرق ومشروعات المحافظة، وهو في طريقه للزيارة الرسمية لمحافظة الغربية.

وتوجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على الفور؛ لاستقبال الوزير للوقوف على أعمال الطرق الجارية داخل محافظة الغربية، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ.

وبدأت الزيارة بتفقد الأعمال الجارية بطريق دفرة - السنطة – زفتى الجديد، حيث استمع الوزير والمحافظ، إلى شرح تفصيلي عن مراحل العمل بالطريق، والذي يبلغ طوله 11 كيلو متر حتى مدينة السنطة، ويحتوي على 3 حارات في كلا الاتجاهين و4 أنفاق، و2 كوبري علوي، والتي ستساهم في إلغاء التقاطعات السطحية وتحقيق السيولة المرورية، ومن المقرر الانتهاء منه في يونيو المقبل بتكلفة إجماليه 379 مليون جنيه.

وعاين الوزير والمحافظ الطريق، حيث وجه الفريق كامل الوزير ببدء وضع الطبقة الأسفلتية قبل نهاية هذا الشهر في المنطقة الأولى من الطريق، والتي تم الانتهاء من وضع طبقة السن بها.

كما وجه الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد حتى يتسنى البدء في المرحلة الثانية من السنطة إلى زفتى.

من جانبه أوضح الدكتور طارق رحمي، أن الطريق سيساهم في تخفيف الكثافة المرورية بطريق السنطة زفتى الحالي، كما سيساهم في ربط محافظات الدقهلية، الغربية والبحيرة.

فيما تفقد الوزير والمحافظ طريق دفرة كفرالزيات الحر للبدء في أعمال تطويره، وخلال الزيارة عرض الدكتور طارق رحمي موقف طرق "طنطا المحلة، طنطا إسكندرية الزراعي، ونفق الدلجمون"، ووجه الوزير هيئة الطرق والكباري بسرعة الانتهاء من تلك الطرق تخفيفياً على المواطنين.

يذكر أن تطوير وإنشاء هذه الطرق يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير شبكة الطرق الحالية بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومي للطرق لتسهيل حركة تنقل المواطنين.