الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بكري يوجه رسالة إلى إسرائيل ويشيد بالموقف السعودي

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن شخصية دبلوماسية، لافتا إلى أنه قادر على الخروج من محاولات الحصار التي تفرض عليه بشكل مستمر.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "مصر تدعم القضية الفلسطينية والرئيس السيسي أكد أن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ثابت".

وأضاف بكري أن إسرائيل لن تحصل على أي دولة عربية مضيفا: "القضية الفلسطينية قضيتنا ولنا ثأر وأوعوا تفكروا أنكم استوليتم على العالم العربي".

وأشاد بكري بالموقف السعودي الرافض للتطبيع مع إسرائيل بدون تطبيق المبادرة العربية للسلام مشيرا إلى تصريحات الأمير تركي الفيصل حول شائعات لقاء ولي العهد السعودي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وتابع: "السعودية نفت مثل هذا اللقاء والأمير تركي الفيصل أكد أن مصداقية السعودية أعلى من مصداقية نتنياهو الكذاب".

وكان الأمير تركي الفيصل قال تعليقا على شائعات اللقاء السعودي الإسرائيلي: "وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أنكر ذلك كليا، وللأسف وسائل الإعلام تتبع ما يصدر من إسرائيل ولا تتبع ما يصدر من المملكة".

واختتم: "المملكة نفت ذلك وأعتقد أن مصداقية المملكة يجب أن تكون أعلى بكثير من مصداقية شخص مثل نتنياهو، شخص متهم في بلده أنه كذب على الشعب الإسرائيلي في عدة أمور، فكيف يصدقون واحدا كذابا ولا يصدقون واحدا صادقا في كل إصداراته السابقة".