الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بالتفاصيل.. تعاون مصري عراقي في إعادة تأهيل المصانع الحربية

الرئيس نيوز

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد أحمد مرسي، ووزير الدفاع العراقي الفريق جمعة عناد السعدون، أمس، آفاق التعاون في إعادة تأهيل المصانع العراقية ورفع كفاءة خطوط الإنتاج، وإمداد العراق بالمنتجات العسكرية والمدنية.

وأكد الوزيران خلال زيارتهما مصنع إنتاج وصيانة المدرعات والمصنع الحربي 200، خارج القاهرة في الخانكة وأبو زعبل وشركة الصناعات المتخصصة، المصنع الحربي 300، على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، فيما شهد الاجتماع الاتفاق على زيارة وفود فنية من وزارة الدفاع والشركات العراقية لزيارة وزارة الإنتاج الحربي المصرية، للتعرف على مجالات التعاون المستقبلي بين الجانبين.

وحضر الوزيران عرضاً تقديمياً حول وظائف كل مصنع، بما في ذلك القدرات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والمنتجات والمشاريع التي ينفذها كل مصنع، وخطوط الإنتاج الخاصة بالمصنعين التي تتوافق مع خطوط الإنتاج العالمية وتضم عمالة مدربة تدريباً عالياً. 

وجدد مرسي اهتمام مصر بالتعاون مع العراق من حيث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين شركات الإنتاج الحربي الوطنية، والشركات العراقية في مختلف المجالات، مشيرا إلى التعاون القائم في مجالات التصنيع العسكري والمدني.

وجه الوزير المصري دعوة للوزير والشركات العراقية، للمشاركة في معرض الدفاع المصري القادم المقرر عقده نهاية العام المقبل، كما أشاد الوزير العراقي بدور مصر في "مواجهة الإرهاب والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة" والعلاقات التاريخية الراسخة بين العراق ومصر.

وأعرب السعدون عن حرص بلاده على تعزيز التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي نظرا للقدرات التصنيعية والفنية لشركات الإنتاج الحربي ودورها الهام في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية، فضلا عن دورها في دعم خطة الدولة في مجال الإنتاج ودعم التنمية المستدامة.