الخميس 04 مارس 2021 الموافق 20 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«الفرصة الأخيرة».. الحكومة تغلق غدا باب التصالح في مخالفات البناء

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 10:45 م
الرئيس نيوز
طباعة
أكدت وزارة التنمية المحلية أنه من المقرر أن تنتهى غدا الإثنين 30 نوفمبر، فترة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء، وذلك بعدما وافق مجلس الوزراء على مد فترة دفع مبلغ جدية التصالح حتى آخر نوفمبر، في استجابة جديدة من جانب الدولة لمطالب المواطنين.

كان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية للمحلية، أكد أن المحافظات تلقت حتى الآن حوالي ٢.٥ مليون طلب تصالح في مخالفات البناء، مؤكداً أن الدولة بكافة أجهزتها المعنية ستواجه بكل حسم وحزم أي بناء مخالف أو عشوائي بأي محافظة.

وأضاف شعراوي إن تلك الاشتراطات تم عقد مجموعة من ورش العمل والاجتماعات بين وزارتي الإسكان والتنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى اجتماعات على مستوى المحافظات بإشراف نواب المحافظين لفصل تراخيص البناء وتحديد نوعها ومدى مطابقتها للاشتراطات وتم فصلها وهناك مخالفات جسمية وأخرى بسيطة، وبحث الإجراءات التي سيتم اتخاذها تجاه تلك المخالفات حسب نوعيتها.

من جانبه كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استعراض فى وقت سابق ، الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية المزمع تطبيقها خلال المرحلة الانتقالية، التي سيتم فيها السماح بإستئناف أعمال البناء، وضبط وحوكمة العمران، بما يتوافق مع القوانين الحالية المنظمة للعمران لحين وضع الإطار الفني والقانوني الجديد لمنظومة رقمية متكاملة.

وكشف مصادر حكومية، أن هناك اتجاه داخل الحكومة بعدم مد الفترة مرة أخرى، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء يتابع بصفة دورية موقف التصالح.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads