الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

المصيلحي: مصر حريصة على التوازن بين توفير السلع والحفاظ على صحة المواطنين

السبت 28/نوفمبر/2020 - 04:47 م
الرئيس نيوز
أميرة ممدوح
طباعة
قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين في ظل أزمة فيروس كورونا تؤكد حرص الحكومة على تحقيق التوازن بين توفير السلع والحفاظ على صحة المواطنين في ذات الوقت.

وتوجه المصليحي، خلال فعاليات الاحتفالية الختامية لبرنامج بناء قدرات العاملين بوزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، 
بالشكر إلى المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة على دعم المؤسسة غير المحدود للدولة المصرية خلال الفترة الماضية أثناء اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ومن جهته، قال المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إنه من دواعي سرورنا الاحتفال بإتمام هذا البرنامج التدريبي العالي المستوى وتسليم الشهادات لفائدة مجموعة هامة من موظفي وزارة التموين والتجارة الداخلية والهيئة العامة للسلع التموينية. هذا البرنامج، المنفذ من خبراء المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي، سيسهم ولا شك في الرفع من تنمية قدرات العاملين في هتين المؤسستين الهامتين في جمهورية مصر العربية العزيزة.

وثمن سنبل، دعم الدكتورة هالة حلمي السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وجهدها الشخصيين لتسهيل تنفيذ هذا البرنامج الهام، أيضا الدكتور علي مصيلحي، وزيـر التموين والتجارة الداخلية، على إسهامه في نجاح هذا البرنامج الذي تمنى أن يعود بالنفع الكبير على المستفيدين منه.

واختتم: "أود التأكيد على حرص المؤسسة على دعم التعاون مع الهيئة العامة للسلع التموينية ليشمل الانخراط أكثر في التحول الرقمي الذي يشهده العالم، والذي فرضته جائحة كورونا، حيت أصبحت الرقمنة ضرورة ليس بما تنطوي عليه هذه النقلة الرقمية من مكاسب ومزايا فحسب، وإنما من كونها باتت أهم الحلول لاحتواء تداعيات هذه الجائحة على العمليات التجارية حاليا أو تحت أي ظرف مشابه في المستقبل".
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads