الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف على موعد صرف معاشات ديسمبر 2020

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 11:54 ص
الرئيس نيوز
طباعة
يبحث العديد من المواطنين أصحاب المعاشات، عن موعد صرف معاشات ديسمبر 2020، وخاصة مع اقتراب نهاية شهر نوفمبر الجاري، حيث ينتظر أصحاب المعاشات صرف ما يزيد عن 15 مليون جنيه.

ومن جانبها، لم تأكد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أو وزارة التضامن الاجتماعي، بتحديد الموعد الرسمي لصرف معاشات شهر ديسمبر 2020 حتي الآن، ولكنه من التوقع أن يتم بدء صرف معاشات ديسمبر مطلع الشهر القادم.

وقد اعتاد أصحاب المعاشات على صرف معاشاتهم على شرائح مختلفة والتي تعلن عنها وزارة التضامن الاجتماعي، للحد من انتشار جائحة كورونا المستجد والتي ظهرت في نهاية العام الماضي وتأثرت بها جميع دول العالم.

تأتي جهود الدولة بكافة مؤسساتها الحكومية والخاصة في توعية المواطنين وتقسيم الأيام لعدم التزاحم والتكدس أمام ماكينات الصرافة أو ما يشابه ذلك لصرف الأموال من خلالها، حيث تسعي الدولة للحفاظ على أرواح المصريين بكافة الطرق والإمكانيات المتاحة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

جدول موعد صرف معاشات ديسمبر 2020


1 - الشريحة الأولى: وهي لأصحاب المعاشات الذين يصرف لهم معاش أقل من 1000 جنية، والذين يبلغ عددهم 2.4 مليون فرد، وسيتم لهم الصرف يومي الأحد والإثنين في بداية الشهر 1 أو 2 من نوفمبر.

2 - الشريحة الثانية: وهي لأصحاب المعاشات الذين يصرف لهم معاش أقل من 2000 جنية، والبالغ عددهم 2.4 مليون مواطن، وسيتم لهم الصرف يومي الثلاثاء والأربعاء في 3 أو 4 من شهر نوفمبر المقبل.

ومن كانت معاشاتهم أكثر من ذلك فسيتم الصرف لهم من منافذ الهيئة ومكاتب البريد اعتبارا من الخميس 5 نوفمبر.

قد يهمك أيضا..

تفاصيل المؤشرات الأولية في إعادة انتخابات مجلس النواب



ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads