الأربعاء 25 نوفمبر 2020 الموافق 10 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«مريضة نفسيًا».. محامي ابنه نهى العمروسي يطالب بالإفراج عنها في «قضية فيرمونت»

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 03:17 م
الرئيس نيوز
طباعة

قال المحامي طارق العوضي، إنه تقدم اليوم، بعريضة إلى النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، تطالب بالافراج عن موكلته "نازلي مصطفى كريم"، ابنة الفنانة نهى العمروسي، والتي وصفها بـ"الشاهدة المتهمة المجني عليها" في "قضية فيرمونت"، أو استبدال حبسها بتدابير احترازية.

وأضاف «العوضي»، في بيان له، أنه أرفق بالعريضة التي قيدت تحت رقم 15171 لسنة 2020 عرائض النائب العام التقرير الطبي المعد بواسطة الدكتور نبيل القط، استشاري الأمراض النفسية والعصبية، والذى قام بعمل جلستي علاج نفسي مع "نازلي"، المتهمة في القضية رقم 25 لسنة 2020 حصر، تحقيق نيابة استئناف القاهرة.

وأوضح العوضي أن الكشف الطبي على موكلته، تم بناء على تصريح من النيابة العامة، بعد أن أمرت النيابة العامة بناء على طلب من دفاع المتهمة بتوقيع الكشف الطبي عليها، بمعرفة مفتش الصحة والذى قام بالفعل بتوقيع الكشف الطبي عليها، وانتهى في تقريره المسلم إلى النيابة العامة، بحاجتها إلى العرض على استشاري أمراض نفسية وعصبية.

وتابع العوضى: "أجرى الدكتور نبيل القط لقاءات كشف نفسي مع موكلتنا وأخضعها لاختبارات نفسية تم إرفاقها بالتقرير الطبي الذي أودعه والذى انتهي فيه لنتيجة جعلتنا نستشعر الخطر على حياة موكلتنا، حيث أكد أن حالتها قد تدفعها إلى إلحاق الأذى بنفسها أو الإقدام على الانتحار وأن لابد لها من علاج دوائي وجلسات علاج نفسي".

أوضح العوضي: "نتوجه للنائب العام الذي تشهد السوابق مدي مراعاته للبعد الإنساني والاجتماعي في قراراته التي نشهد بها ولها وذلك بطلب سرعة الإفراج عن موكلتنا نازلى أو في الحد الأدني استبدال الحبس الاحتياطي بإحدي التدابير الاحترازية المنصوص عليها بالمادة 201 إجراءات جنائية، وذلك باعتبار أن في استمرار حبسها ما يشكل خطرا حقيقيا على حياتها خاصة في ظل انتهاء التحقيقات معها".


يذكر أن محكمة القاهرة الجديدة، قررت أمس، تجديد حبس 3 متهمين، 45 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم في قضية الاغتصاب الجماعى لفتاة داخل فندق الفيرمونت في عام 2014.





ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads