السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الداخلية تنهى استعداداتها لتأمين إعادة المرحلة الأولى لانتخابات النواب

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 11:49 ص
وزير الداخلية
وزير الداخلية
محمد نوح
طباعة
أنهت الأجهزة الأمنية استعدادتها لتأمين انتخابات جولة الإعادة بمحافظات المرحلة الأولى، غدًا، حيث واصلت وزارة الداخلية الاستعدادات الأمنية بكافة مديريات الأمن؛ لتأمين انتخابات جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب.

خطة تأمين المواطنين 
اعتمدت الوزارة خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، من خلال الانتشار الأمني المكثف، بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق، لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.

وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام. 

تأمين الطرق الرئيسية 
وأعلنت الإدارة العامة للمرور عن استعداداتها في إطار توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، لبدء تنفيذ خطة تأمين انتخابات الإعادة من الجولة لمجلس النواب ٢٠٢٠.

وتعتمد خطة الإدارة العامة للمرور على تفعيل الحرم الأمني، حول اللجان الانتخابية بالتنسيق مع ادارات المرور، من خلال نشر الصدادات الحديدية حول اللجان، مع منع الانتظارات أمام اللجان وفي الأماكن الغير مسموح بالانتظار فيها ضرورة التواجد المروري و الفعال، في كافة الشوارع والميادين والمحاور والطرق الرئيسية، بالتنسيق مع إدارات وأقسام االمرور علي مستوى الجمهورية لمنع تواجد أي تعطيل للمرور، لمنح المواطن حرية التوجه للجان بدون أي أعطال مرورية.

سيتم تعزيز الطرق والمحاور الرئيسية وتزويدها بمجموعات كافية من الضباط والأمناء؛ راكبي الدراجات النارية للمرور على هذه الطرق لملاحظة الحالة والتأكد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة وضبط المخالفات المرورية، وكذلك الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات الدفع الرباعي بالطرق للحفاظ على امن وامان الطريق، كما تم العديد من السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقبة الحركة المرورية، وضبط السيارات والمخالفات مع التنسيق مع غرفة عمليات الإدارة. 

استعداد مديريات الأمن
وراجع مديرو الأمن والمباحث الجنائية ورؤساء الاقسام والمراكز الشرطية؛ خطة تأمين لجان الاقتراع وضبط الخارجين عن القانون، وتوسيع دائرة الاشتباه، وتأمين لجان الانتخابات وإتمامها بمظهر حضاري وتوفير مناخ آمن للناخبين.

وتابع مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بالمحافظات المرور على القوات المشاركة فى عمليات التأمين، والتأكيد بضرورة التحلى باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنسانى خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة.

ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads